اتصالات وتكنولوجيا

دراسة لإنشاء جامعة لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الجديدة

وزارة التعليم العالي تحتفل بعيد العلم والرئيس يكرم عددا من العلماء

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، عن دراسة تجريها الوزارة لإنشاءِ الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وقال الوزير خلال احتفالية عيد العلم التى نظمتها الوزارة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن الجامعة ستكون متخصصة فى تكنولوجيا البيانات والمعلومات والتكنولوجيات البازغة.

واستكمل الوزير أنه بالتزامن مع إنشاء الجامعة سيتم إنشاء 7 مجتمعات تكنولوجية بعدد من الجامعات بالمحافظات المختلفة ، لتكونَ مراكز لنقل وتوطين التكنولوجيا بالجامعات والمحافظات.

وقال الوزير إنه فى إطار خطة تطوير البنية التكنولوجية فإن الوزارة تعمل حاليا على دراسة رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للجامعات المصرية لتصبح جامعات ذكية .. مؤهلة للاندماج فى منظومة التحول الرقمى وذلك بدءًا من العام 2020.

وأضاف عبدالغفار أن الوزارة تدرس حاليا تعميم الاختبار المعرفي الموحد الذي تم تطبيقه على كليات القطاع الطبي ليشمل جميع التخصصات فى جميع الجامعات ، فضلا عن العمل على ميكنة جميع الاختبارات الجامعية استعدادا للانتهاء من التشريعات اللازمة لربطِ الاختبارات المعرفية الموحدة، كشرط مؤهل للحصولِ على تراخيصِ مزاولة المهنة في جميع المجالات.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ، عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التى قاموا بها فى خدمة المجتمع وأهداف التنمية فى مصر ، خلال الاحتفال بعيد العلم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »