اتصالات وتكنولوجيا

دراسة: جوجل تدعم الاقتصاد المصرى بـ 5.2 مليار جنيه سنويا

وأكد أن الشركات المستخدمة للتسويق الرقمي تنمو بمعدل 4 أضعاف عن تلك التى لا تستخدمها، منوها بأن مصر بلد كبير به فرص استثمارية كبيرة .

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال وسمية كمال

قال لينو كاتاروزي مدير عام شركة جوجل الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مصر بلد شاب حيث إن 43% من السكان أقل من 25 عاما تستخدم هواتف ذكية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم في أول ظهور رسمى لها بعد غياب لسنوات طويلة.

وأوضح أن 18% من الشركات المصرية تستخدم التسويق الالكتروني وتسعي لتعيين هشام الناظر مدير لمكتب مصر وكوادر محلية فى مكتب القاهرة، بينما تصل النسبة إلى 3% بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن الشركات المستخدمة للتسويق الرقمي تنمو بمعدل 4 أضعاف عن تلك التى لا تستخدمها، منوها بأن مصر بلد كبير به فرص استثمارية كبيرة .

وتابع أن نسبة انتشار الإنترنت حاليا تصل إلى 50%.

واضافت سلمي محمد مدير التسويق بالشركة في مصر أن المصريين يفضلون 3 خدمات هي محرك البحث وجيميل ويوتيوب، مؤكدة أن خدمات جوجل المجانيه وفرت للمصريين نحو 131 مليار جنيه.

وذكرت أن الدراسة التي أعدتها الشركة مع مؤسسة بحثية بريطانية public first توضح أن 2 من اصل 5 مصريين يستخدمون محرك بحث جوجل لأغراض متعددة ويوفر محرك بحث جوجل لكل مستخدم 23 ساعة كل عام.

وبحسب الدراسة، تساعد جوجل في دعم الاقتصاد المصري بـ 5.2 مليار جنيه سنويا.

كما أن هناك 84% من المصريين يبحثون على الإنترنت من خلال محرك بحث جوجل عبر المحمول للحصول علي معلومات عن المنتج قبل شرائه.

وأضافت أن 1 من كل 3 مصريين يبحثون عن مطعم من خلال خرائط جوجل و 63% يستخدمون خرائط جوجل للحصول علي إرشادات علي الطرق .

أما عن اليوتيوب، فقالت إن 2 من كل 5 مصريين يشاهدون مقاطع فيديوهات علي اليوتيوب، كما أن 77% من مستخدمي يوتيوب في مصر يشاهدون المحتوي ألابداعي التعليمي لتنمية المهارات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »