اقتصاد وأسواق

دراسة جدوي لرصف الطرق داخل القري والمحافظات

المال - خاص:   تقدمت الشركة العالمية للتصنيع بدراسة جدوي للصندوق الاجتماعي لتنفيذ مشروع لرصف الطرق داخل القري كبديل للطرق الترابية لتشغيل أكثر من 250 ألف شاب في القري والمحافظات بغرض تحسين البيئة داخل القرية المصرية.   قال الدكتور علاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
تقدمت الشركة العالمية للتصنيع بدراسة جدوي للصندوق الاجتماعي لتنفيذ مشروع لرصف الطرق داخل القري كبديل للطرق الترابية لتشغيل أكثر من 250 ألف شاب في القري والمحافظات بغرض تحسين البيئة داخل القرية المصرية.
 
قال الدكتور علاء الدين عيد رئيس الشركة العالمية للتصنيع إن المشروع يتميز بسرعة دوران رأس المال واسترداد قيمة الأصول خلال فترة وجيزة، مضيفا أن مصادر تمويل المشروع تتمثل في الميزانية العامة المخصصة لشبكة الطرق العامة وصندوق التنمية الاجتماعي واتحاد المقاولين وميزانية الجهات ذات المصالح المشتركة.
 
وأضاف ان المعدات المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع من المعدات البسيطة والتي يمكن تصنيعها محليا مما يستحدث العديد من المشروعات الصناعية ويوفر فرص العمل ويساعد في زيادة معدل النمو المحلي وتخفيض معدل التضخم والمساهمة في إحداث توازن للموازنة العامة.
 
وأشار عيد إلي أن التجربة قد نفذت في منطقة حلوان بالتعاون مع وزارة البيئة وقام بتنفيذها بعض من شباب المنطقة بتمويل من محافظة القاهرة وباستخدام معدات الشركة.
 
وأوضح ان المشروع يتكون من انشاء طبقة رصف خرسانية فوق سطح الطريق وتتكون تلك الطبقة من مخلوط الرمل الناعم وغبار الاسمنت مضافة إليها مادة الايكون الحاصلة علي شهادات معتمدة من الهيئة المصرية للمواصفات والجودة والجهات المختصة الأخري وبسمك يتراوح من 10سم للمرور الخفيف إلي 15 سم للمرور الثقيل.
 
ولفت عيد إلي أن فكرة المشروع تقوم علي أساس حماية البيئة من غبار الاسمنت الذي يعالج كيميائيا لتحويلة إلي مادة صلبة لا تتحلل في الماء، مشيرا إلي أنها تصلح لانشاء الطرق والبوردرات وكذلك الارصفة بالوان متعددة ويمكن استخدامها للطرق العلوية باسلوب الرصف الخرساني.
 
وأشار عيد إلي أن أهم ما يميز المشروع التخلص من 8.5 مليون طن من غبار الأسمنت الملوث للبيئة وكذلك الاثار المدمرة للمياه الجوفية حيث ثبت علميا ان اراضي تشوين غبار الاسمنت لا تصلح للاستخدام الادامي فضلا عن تخفيض معدل البطالة واستحداث جيل جديد في قطاع المقاولات من خلال تشغيل 250 ألف شاب سنويا وتحسين المستوي المعيشي في القري المصرية.
 
وأكد ان شركته حصلت علي جميع الموافقات الخاصة باستخدام مادة الايكون لرصف الطرق بعد صدور قرار رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عاطف عبيد رقم 1216 لسنة 2004 باستخدام تلك الطريقة وتعميمها علي جميع الطرق نظرا لأنها غير ملوثة للبيئة فضلا عن توفيرها نحو %40 من التكاليف الاجمالية.
 
وأشار الدكتور علاء الدين عيد إلي ان شركته ارسلت لوزارة التنمية المحلية صورة من قرار رئيس الوزراء لتعميم تلك التجربة علي القري المصرية واتخاذ الاجراءات المناسبة لتنفيذ ذلك المشروع في أسرع وقت خاصة ان الصندوق الاجتماعي رحب بفكرة المشروع واعتمدها في مشاريع اخري مثل مشروع المقاول الصغير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »