اتصالات وتكنولوجيا

دراسة.. المسوقون يعتبرون الـ«Social Media» وسيلة دعائية أكثر منها اجتماعية

محمد فتحي: توقعت دراسة تسويقية حديثة أن تستمر إعلانات الوسائل الاجتماعية مثل "فيس بوك" و "تويتر" و "يوتيوب" لسنوات قادمة, مؤكدة أنها لن تزول أو تموت, بل سوف تستمر فى النمو. وأكدت الدراسة أن معظم الناس كانوا يعتقدون، أن الإعلان…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحي:

توقعت دراسة تسويقية حديثة أن تستمر إعلانات الوسائل الاجتماعية مثل “فيس بوك” و “تويتر” و “يوتيوب” لسنوات قادمة, مؤكدة أنها لن تزول أو تموت, بل سوف تستمر فى النمو.

وأكدت الدراسة أن معظم الناس كانوا يعتقدون، أن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعى فى السنوات الماضية يستغرق وقتا طويلا, وأكثر تكلفة, وأقل قدرة على قيادة نمو المبيعات, وهو ما جعل مواقع التواصل الإجتماعى تتخلى عن الـ “Permission Model ” واتجهوا إلى الـ “Interruption Model ” فى إعلاناتهم على الإنترنت, وهى الطريقة التى يستخدمها موقع “فيس بوك” على سبيل المثال فى إعلاناته, حيث يتم عرض الإعلانات على الصفحة مباشرة وبشكل مستمر دون تصريح مسبق من صاحبها لإمكانية عرض الإعلانات من عدمها.

وأكدت الدراسة أن المسوقين أصبحوا يتعاملون مع هذه المواقع، على أنها وسيلة إعلانية وتسويقية أكثر منها اجتماعية, مستبعدة فى الوقت ذاته أن تحل هذه الإعلانات محل الإعلانات التقليدية عبر الوسائل الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك