دراسة إطلاق خط طيران مباشر بين الغردقة وبغداد

بواقع رحلة واحدة أسبوعيًّا

دراسة إطلاق خط طيران مباشر بين الغردقة وبغداد
سمر السيد

سمر السيد

8:16 ص, الأحد, 28 يوليو 19

أعلنت سفارة العراق بالقاهرة مؤخرًا أن وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصرى، بحث مع الدكتور أحمد نايف الدليمى، سفير العراق بالقاهرة، إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بين بغداد والقاهرة، خلال يوليو الحالى، من خلال مطارى العاصمة الإدارية وسفنكس؛ لخدمة السياحة والسفر ورجال الأعمال.

قال نسيم السوادنى، المدير الإقليمى لمكتب الخطوط الجوية العراقية بالقاهرة، إن تدشين الخط يتوقف على الدعوة المقدمة من السفير العراقى بالقاهرة لوزير النقل العراقى ومدير الخطوط الجوية العراقية للالتقاء مع وزير الطيران المدنى المصري، لبحث كل ما يتعلق بتشغيل الخط.

ولفت إلى أنه سيتم بصورة مبدئية تشغيل الخط بواقع رحلة واحدة أسبوعيًّا، منوهًا بأنه من المقرر تسيير طائرة صغيرة على الخط لحين وضوح الإقبال عليه.

وذكر أن مباحثات تدشين خط الغردقة وبغداد تتم مع سلطات الطيران المدنى المصرية التى تعتبر متعاونة فى هذا الإطار.

يشار إلى أن السفارة العراقية بالقاهرة قالت، فى بيان صحفى، الأسبوع الماضى، إن وزير الطيران المدنى، الفريق يونس المصرى، كان قد بحث مع الدكتور أحمد نايف الدليمى، سفير جمهورية العراق فى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال النقل الجوى، وبحث زيادة الحركة الجوية، والاستفادة من الخبرات المصرية فى هذا المجال.

ووفْق بيان السفارة العراقية، تناول اللقاء إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بين بغداد والقاهرة من خلال مطارى العاصمة الإدارية وسفنكس؛ لخدمة السياحة والسفر ورجال الأعمال، وتنشيط الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى المدن السياحية المصرية.