بورصة وشركات

“دبي المالي” يرحب بترقية أسواق الإمارات للفئة “الناشئة”

سوق دبي المالي أ ش أ: رحب سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، بترقية أسواق الإمارات العربية المتحدة، إلى فئة الأسواق الناشئة، وفق المراجعة الدورية السنوية لتصنيف الأسواق العالمية، من جانب شركة مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال "إم إس سي آي". وقال…

شارك الخبر مع أصدقائك


سوق دبي المالي


أ ش أ:

رحب سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، بترقية أسواق الإمارات العربية المتحدة، إلى فئة الأسواق الناشئة، وفق المراجعة الدورية السنوية لتصنيف الأسواق العالمية، من جانب شركة مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال “إم إس سي آي”.

وقال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي، حسبما افادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن هذه الخطوة المهمة تمثل اعترافا من المؤسسات العالمية بما تم إنجازه من جانب سوق دبي المالي، الذي لعب على مدى الأعوام الثلاثة الماضية دورا محوريا في تطوير بنية السوق المحلية، بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعد طبيعية ومتوقعة، مع تكامل بنية السوق وتلبية متطلبات الترقية كافة منذ فترة طويلة .

ولفت كاظم إلى أن سوق دبي المالي، لم يدخر جهدا وبادر باتخاذ كثير من الخطوات الرامية إلى وضع الأطر اللازمة، لتطوير بنية السوق على أكثر من صعيد، ومنها تطبيق آلية “التسليم مقابل السداد” منذ عام 2011، ووفر في مايو الماضي نظام “التعويض النقدي للمشتري”.

وأضاف أن إدارة السوق دخلت في حوار مثمر مع مختلف الأطراف ذات الصلة، خصوصا مصارف الحفظ الأمين والمؤسسات الاستثمارية العالمية، من خلال سلسلة من الاجتماعات في عواصم المال العالمية، بهدف شرح الخطوات التي تم اتخاذها أولا بأول، والاستماع إلى ملاحظاتهم وأخذها دائما بعين الاعتبار .

واعتبر كاظم ترقية سوق الإمارات إلى فئة الأسواق الناشئة، تصويتا بالثقة من جانب المؤسسات الاستثمارية العالمية إزاء أسواق الدولة، كما يعبر عن قناعتها التامة بالجهد المبذول من جانب دولة الإمارات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »