اقتصاد وأسواق

«دبى» تضخ 200 مليون دولار بالحوض الثالث لـ«السخنة»

المال - خاص : تنافس شركة موانئ دبى على إدارة وتشغيل 3 موانئ جديدة بدول كينيا وغانا وجنوب أفريقيا، لتعزيز عدد الموانئ التى تديرها الشركة، وتصل إلى نحو 65 ميناءً. قال إبراهيم حمادى، المدير التنفيذى لـ«موانئ دبى» فى تصريحات لـ«المال»،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

تنافس شركة موانئ دبى على إدارة وتشغيل 3 موانئ جديدة بدول كينيا وغانا وجنوب أفريقيا، لتعزيز عدد الموانئ التى تديرها الشركة، وتصل إلى نحو 65 ميناءً.

قال إبراهيم حمادى، المدير التنفيذى لـ«موانئ دبى» فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة تخطط لضخ 200 مليون دولار فى الحوض الثالث بميناء العين السخنة، بغرض تعزيز عمليات التداول داخل الميناء، لافتاً إلى تداول نحو 1.1 مليون حاوية خلال العام الماضى بالمحطة التى تديرها الشركة حالياً.

وأشار إلى تنفيذ مشروع الحوض الثانى حالياً عبر إنشاء رصيف بطول 1300 متر لتداول 2.1 مليون حاوية سنوياً، إلى جانب إقامة محطة بضائع عامة على مساحة 800 متر.

ولفت إلى انتهاء المرحلة الأولى من المشروع خلال يناير 2017 للوصول بطاقة التداول لـ5 ملايين حاوية.

على صعيد متصل، أوضح حمادى أنه من المقرر تدشين منطقة لوجيستية بمساحة 500 ألف متر، لتفعيل عدد من الأنشطة التى تتضمن تخزين الحاويات والعمل على إنشاء مصانع لتصنيع الخامات المقرر تصديرها.

وأشار إلى التوصل إلى اتفاق مؤخراً مع هيئة موانئ البحر الأحمر بشأن 13 قضية خلافية، أبرزها تنفيذ مشروع الحوض الثانى بميناء العين السخنة لتعزيز عمليات تداول البضائع، إلى جانب التوصل لاتفاق حول علاج مشكلات العمالة.

وعول حمادى على اقتراب تأسيس شركة بين موانئ البحر الأحمر و«إيجيترانس» لإدارة نشاط اللوجيستيات وتشغيل العمالة. 

شارك الخبر مع أصدقائك