اتصالات وتكنولوجيا

«دبى» تستهدف تحقيق وفورات بـ 250 مليون دولار عبر تحولها إلى مدينة ذكية فى 2021

وأضافت عائشة بنت بطى فى تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2019، ان "دبي الذكية" تواصل إحراز تقدم بخطى ثابتة من أجل تحقيق استراتيجية دبي الطموحة لأن تصبح مدينة ذكية، بحلول 12 ديسمبر 2021 .

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت عائشة بنت بطى، المدير العام لـ “دبى الذكية” إن استراتيجية “دبى بلا ورق” ، لن تقتصر على تحقيق كفاءات فى الخدمات الحكومية فقط، ولكنها ستستهدف وضع حلول مستدامة للتعامل مع التحديات التى نواجهها اليوم وتحقيق وفورات بقيمة 900 مليون درهم أو ما يعادل 250 مليون دولار سنويًا. .

 وأضافت عائشة بنت بطى فى تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2019 فى دبى بالإمارات العربية المتحدة ،  ان “دبي الذكية” تواصل إحراز تقدم بخطى ثابتة من أجل تحقيق استراتيجية دبي الطموحة لأن تصبح مدينة ذكية، بحلول 12 ديسمبر 2021 .

“استراتيجية دبى لا ورق” توفر 125 مليون ساعة عمل للمواطنين والمقيمين سنويًا

وأشارت المدير العام لـ “دبى الذكية”، إلى أن استراتيجية دبى لا ورق ستوفر نحو 125 مليون ساعة للمواطنين والمقيمين، و130 ألف شجرة سنوياً، والاستفادة من وفورات تقدر قيمتها بـ 900 مليون درهم للإمارة.

تقديم 88 خدمة حكومية خاصة للسكان عبر تطبيق Dubai Now

وأوضحت ان “دبي الذكية” ملتزمة بالارتقاء بسعادة المقيمين في دبي وزوّارها، اذ حرصت على اعداد نموذج للخدمات الحكومية، وتوفير 88 خدمة عبر 30 جهة حكومية وخاصة، لافتة الى ان تقديم تلك الخدمات يكون عبر تطبيق الكتروني يحمل اسم “Dubai Now” والذي يتيح تجربة متكاملة وسلسة لسكان الإمارة. 

وأضافت  انه بحلول ديسمبر 2021، سوف يتم تقديم حوالي 750 خدمة من المؤسسات الحكومية إلى المستهلكين، والذي يحقق تجربة تفاعلية رقمية كاملة بين المقيمين في الإمارة والزائرين إليها من جهة، والجهات الحكومية من جهة أخرى .

ويعد جيتكس أكبر معرض سنوى للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض إبداعاتها الجديدة ، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر .

دبى : محمود جمال وأحمد على

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »