بنـــوك

«دبى الوطنى » و «وفا المغربى » يتقدمان بعروض شراء «باريبا – مصر »

رويترز : تقدم كل من بنك دبى الوطنى الإماراتى «NBD» وبنك وفا التجارى المغربى، بعرض لشراء الذراع المصرية لبنك «BNP» باريبا الفرنسى، للاستفادة من الأصول التى تبيعها البنوك الأوروبية التى تواجه متاعب مالية فى بلادها، بسبب أزمة الديون السيادية بمنطقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز :

تقدم كل من بنك دبى الوطنى الإماراتى «NBD» وبنك وفا التجارى المغربى، بعرض لشراء الذراع المصرية لبنك «BNP» باريبا الفرنسى، للاستفادة من الأصول التى تبيعها البنوك الأوروبية التى تواجه متاعب مالية فى بلادها، بسبب أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو .

وذكر مصدر بنكى لـ «رويترز » ، رفض ذكر اسمه، أن عملية البيع من المتوقع أن تدر على البنك الفرنسى حوالى 500 مليون دولار، مع تزايد الاهتمام من البنوك الإقليمية لشراء الأصول الأجنبية العاملة فى مصر، وقدر القيمة الدفترية لفروع «BNP باريبا » فى مصر بحوالى 350 مليون دولار .

ورغم أن بنك «UBS» السويسرى يقوم بترتيب الصفقة لصالح «وفا التجارى » فإن إسماعيل دويرى، العضو المنتدب للبنك المغربى رفض التعليق على هذه الصفقة عندما اتصلت به وكالة رويترز، كما لم يعلق بنك دبى الوطنى ولا «BNP باريبا مصر » على عملية البيع .

ويعد بنك وفا التجارى أكبر بنك قطاع خاص من حيث الأصول بعد جنوب أفريقيا، وذلك بعد توسعه فى تونس ودول الصحراء الأفريقية خلال العقد الماضى .

ويملك البنك مؤسسة الاستثمار الوطنى التى يملك غالبيتها العاهل المغربى ، فى حين أن بنك “NBD ” الإماراتى يعد اكبر بنك فى دبي من حيث الأصول.

شارك الخبر مع أصدقائك