سيـــاســة

دبلوماسى مصرى: قلقون من تحركات أمريكية لضرب دمشق

Ona:   قالت جريدة الأخبار اللبنانية، إن مصدرا دبلومسيا مصريا رفيع المستوى، قال فى تصريحات خاصة لها: إنّ «هناك تحركات جادة من الولايات المتحدة الأميركية لتوجيه ضربة عسكرية إلى دمشق، وهذه التحركات تثير قلق القاهرة، كما تفتح الباب لتدخلات دولية…

شارك الخبر مع أصدقائك

Ona:
 
قالت جريدة الأخبار اللبنانية، إن مصدرا دبلومسيا مصريا رفيع المستوى، قال فى تصريحات خاصة لها: إنّ «هناك تحركات جادة من الولايات المتحدة الأميركية لتوجيه ضربة عسكرية إلى دمشق، وهذه التحركات تثير قلق القاهرة، كما تفتح الباب لتدخلات دولية فى الإقليم لن تحقق سوى مزيد من الاضطراب، والتدخل فى شؤون المنطقة».
 

 
 آثار دمار فى سوريا

ويضيف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أنّ «ما يجرى الآن محاولة لتجنب صيف ساخن قد ينهى حتى آمال الربيع العربى».
 
وأشار إلى أنّ «إسرائيل ستكون طرفاً أصيلاً فى أى عمليات عسكرية ضد سوريا»، موضحاً أنّ «هذا السياق ضد الأمن القومى المصرى، وذلك رغم موقف مصر المعلن ضد النظام السورى، والداعم للمعارضة السورية على كافة الصعد».
 
وأشار المصدر إلى أنّ «التحركات المصرية الحالية على صعيد الملف السورى تهدف إلى عدد من الأمور، فى مقدمتها وقف سريع لإطلاق النار بين النظام والمعارضة السورية». وقال: «إنّ هذا التحرك يجرى بالتنسيق المباشر مع كل من طهران، وموسكو»، مشيراً إلى «تفاهمات مهمة جرت خلال لقاء الرئيس المصرى محمد مرسى أخيراً مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، وقد تفضى هذه التفاهمات، بالتعاون مع طهران، إلى أن تجمع المعارضة والنظام السورى مائدة تفاوضات واحدة».
 


شارك الخبر مع أصدقائك