سيــارات

«دايموند موتورز» تفاوض «ميتسوبيشى» لطرح «ASX» محلياً

مع تعديل لمواصفات محركها

شارك الخبر مع أصدقائك

 تفاوض شركة «دايموند موتورز» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «ميتسوبيشى»، الشركة الأم لتقديم طراز ميتسوبيشى «ASX» المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعدد الاستخدامات «SUV» فى السوق المحلية خلال العام الحالى.

 وتتوافر ميتسوبيشى «ASX» عالميًا بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 2000 سى سى، ليولد قوة 150 حصان، وعزم أقصى للدوران 197 نيوتن/ متر.

 وتعتمد «ASX» على منظومة الجر الأمامى التى يمكنها من التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 11.3 ثانية.

وأكدت شركة «دايموند موتورز» أن المباحثات مع ميتسوبيشى العالمية تتجه لتعديل مواصفات قياسية فى سيارات «ASX» عبر تقليص السعات اللترية للمحركات، بهدف القدرة على المنافسة داخل شريحة السيارات الرياضية فى السوق.

وأضافت الشركة لديها خطة تسويقية مستقبلية تعتمد على التوسع فى طرح الطرازات المنتمية لشريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» بالتزامن مع اتساع حصتها السوقية التى تعدت %25 من مبيعات قطاع الملاكى.

 وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد أيضًا مباحثات مع ميتسوبيشى العالمية حول تدعيم الخطط التسويقية التى يمكن من خلالها زيادة حجم المبيعات والحصة السوقية للعلامة اليابانية فى قطاع سيارات الركوب، مؤكدة أنه من المرتقب تقديم عدد من طرازات ميتسوبيشى بجانب الطرازات المطروحة وهم «اكليبس كروس، واكسباندر».

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» استحوذت «ميتسوبيشى» على حصة سوقية %1.9 من شريحة سيارات الركوب «الملاكى» بعد تمكنها من بيع 2143 مركبة خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الماضى.

 وتوزعت مبيعات ميتسوبيشى على طراز ميتسوبيشى اكسباندر بإجمالى بيع 481 سيارة على أن تستحوذ على حصة قدرها %48.8 من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض «MPV».

 وباعت الشركة نحو 1643 سيارة من طراز ميتسوبيشى اكليبس مستحوذة على حصة قدرها %5 من شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »