Loading...

«دايملر كرايسلر» تغازل السوق بالمرسيدس فئة C الجديدة

Loading...

«دايملر كرايسلر» تغازل السوق بالمرسيدس فئة C الجديدة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07

احتفلت مجموعة دايملر كرايسلر مصر -قطاع سيارات مرسيدس بنز- يوم السبت الماضي بالقرية الذكية بسيارتها الجديدة من الفئة C التي سيتم تجمعيها محليا بمصانع شركة «ايجا» بالسادس من اكتوبر.
 
وأشار زكريا مكاري المدير التنفيذي لسيارات الركوب بدايملر كرايسلر مصر ان شركته اختارت القرية الذكية للظهور الاول والرسمي لسيارات مرسيدس من الفئة C نظرا للتكنولوجيا العالية التي حظيت بها السيارة والتي تم تجهيزها علي افضل الامكانات والقدرات التكنولوجية العالمية ونظرا لهذا الكم الهائل من التطور الذي تحظي به السيارة تم اختيار القرية الذكية لتقديم الطرازات الجديدة بها عن طريق دعوة مجموعة من الصحفيين المتخصصين وبعض العملاء للتعرف عن قرب علي قدرة السيارة وامكاناتها من خلال مضمار اختبار تم تصميمه علي اعلي مستوي لكي يظهر امكانيات السيارة سواء اثناء المنحنيات الصعبة او اختبار الفرامل والتوازن للسيارة وقد تم دعوة خبير الماني في طرق الاختبار ليصمم المضمار والاشراف علي اختبارات القيادة.
 
وقبل اختبار القيادة قام احد ممثلي قطاع المبيعات والتسويق بالشركة بشرح التفاصيل الكاملة للطرازات الجديدة للفئة C واوضح الفروق والتعديلات التي طرأت عليها بدءاً من هيكلها الخارجي الذي يعتبر احد اهم مميزاتها، فهي اول سيارة مرسيدس صالون تحمل وجهين جديدين ومختلفين في آن واحد.

 
ويتميز طراز AVANTGARDE الذي يحمل التصميم التقليدي المميز لسيارات مرسيدس الرياضية، بثلاث فتحات افقية للتهوية اضافة الي نجمة مرسيدس الكبيرة المثبتة في وسط الشبكة، اما في طراز ELEGANCE فقد استخدمت مرسيدس – بنز شبكة رادياتير تحوي فتحات تهوية ثلاثية الابعاد تعلوها النجمة مع حلية من الكروم.

 
تم تزويد جميع السيارات بنظام حديث لامتصاص الصدمات الانتقاية التي تستجيب تبعا للموقف وحركة السير، وزودت بنظام التعليق الذي يتحكم في درجة قوة امتصاص الصدمات تبعا لوضع القيادة.

 
اما عند القيادة بشكل اكثر ديناميكية، فيتم ضبط السيارة علي اقصي قوة ثبات ممكنة لضمان سير السيارة، ويرتفع معدل توجيه التحكم في سيارة الفئة C مقارنة بالموديل السابق، وتشمل الموديلات المماثلة ناقل حركة مزودا بخاصية تعزيز الحيوية ايضا مما يكسب سيارة الفئة C طابعا رياضيا متميزا.

 
ويعد نظام الفرامل المتوائم احد التطويرات الجديدة حيث يقوم علي تكنولوجيا سيارات الفئة S كما يمنح وظائف دعم اضافية لمزيد من الامان والراحة ومن امثلتها: نظام الفرامل في المواقف الحرجة والاحتكاك الخفيف لتجفيف اسطوانات الفرامل عند زيادة الرطوبة.

 
وتتميز سيارة الفئة C الجديدة بانخفاضاً معدل استهلاك الوقود مقارنة بالموديل السابق، سواء الاربعة او الستة سلندرات في استجابتها القوية.

 
وتصل قوة السيارة C 200  Kompressor إلي 184 حصان فيما يبلغ اقصي عزم دوران لها 250 نيوتن/متر في حين انخفض اجمالي استهلاك الوقود بمقدار 0,5 لتر لكل 100 كيلو متر، ويصل معدل تسارع السيارة C 200   Kompressor من 0 الي 100 كم /ساعة في فترة لا تتجاوز 8,8 ثانية فيما تبلغ سرعتها القصوي 230 كم في الساعة وهي مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي بخمس سرعات وتأتي ذراع نقل الحركة التي تساعد علي التحكم في سلاسة الحركة كتجهيز اساسي في هذه السيارة.
 
كما يوفر المحرك ذو الستة سلندرات اداء اكثر قوة، مما يضعه علي رأس قائمة اقوي المحركات في فئته للحصول علي افضل مستوي من الاداء، ويولد المحرك قوة قدرها 231 حصاناً ويرفع معدل تسارع السيارة من 0 الي 100 كم/ساعة فيما لا يتجاوز 7.2 ثانية -فقط- ليكسب السيارة سرعة قصوي تبلغ 250 كم/ساعة.
 
ويأتي ناقل الحركة الاوتوماتيكي السباعي السرعات 7G-TRONIC كتجهيز اساسي في السيارة C 280 ويتمتع نظام ادارة نقل الحركة الالكتروني بسبعة تروس امامية لإضفاء مزيد من السلاسة والسرعة علي عملية نقل السرعة، اضافة الي ترسين عكسيين يناسبان جميع اوضاع القيادة، لتحقيق التكيف مع كل اوضاع القيادة، يقوم نظام 7G-TRONIC بتهيئة عمليات نقل الحركة علي افضل نحو ممكن من اجل ضمان مزيد من الراحة ومتعة القيادة.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 يوليو 07