سيــارات

«دايملر» الألمانية للسيارات ترفع توقعاتها الخاصة بالأرباح عن عام كامل

تتوقع "دايملر إيه جي" أن تتوافق عائداتها قبل احتساب الفائدة والضرائب، مع مستوياتها قبل عام، بعد توقعات سابقة بانخفاض تلك العائدات

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت”دايملر إيه جي”، عملاقة صناعة السيارات الألمانية توقعاتها الخاصة بالأرباح عن عام كامل في أعقاب تراجع عائداتها في الربع الماضي، حيث أعلنت الشركة عن مبيعات قوية في الصين، فيما بدأ خفض التكاليف يؤتي ثماره بالنسبة لمصنعة سيارات ميرسيدس-بينز الفارهة، بحسب ما ذكرته شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

وتتوقع “دايملر إيه جي” أن تتوافق عائداتها قبل احتساب الفائدة والضرائب، مع مستوياتها قبل عام، بعد توقعات سابقة بانخفاض تلك العائدات.

تعافي صناعة السيارات العالمية

وتضيف الآفاق المتفائلة لعائدات “دايملر إيه جي” التي تتخذ من مدينة شتوتجارت الألمانية مقرا لها، في الربع الثالث، إلى تعافي صناعة السيارات العالمية بعدما أعلنت شركات تصنيع سيارات كبرى مثل “بي إن دبليو إيه جي” و”تيسلا”، عن أرقام أفضل من المتوقع في الربع الثالث من 2020.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي: جائحة كورونا سَّرعت وتيرة الإصلاحات لسد الفجوة بين الجنسين

دايملر تتجاوز أسوأ موجة تباطؤ

وكانت “دايملر إيه جي” قد تجاوزت أسوأ موجة تباطؤ في مبيعاتها منذ الحرب العالمية الثانية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك نتيجة تزايد الطلب على منتجاتها في الصين، أكبر سوق للشركة على الإطلاق.

وعلى الأرجح تعد الصين أول بلد يتعافى في مبيعات السيارات إلى نفس مستويات العام 2019، وذلك بحلول العام 2022، بحسب ما ذكرته مؤسسة “إس أند بي جلوبال ريتينجز”.

اقرأ أيضا  «نيسان» تطلق حملة لزيادة الوعي بالتكلفة الإجمالية لملكية وصيانة السيارات

خسائر في الربع الثاني

وتكبدت شركة “دايملر” الألمانية لتصنيع السيارات خسائر بنحو ملياري يورو (2.3 مليار دولار) في الربع الثاني، متأثرة بتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعد نتائج الربع الثاني من 2020 أسوأ حتى من العام الماضي، عندما اضطرت الشركة لتحمّل المليارات لتنفيذ عمليات استدعاء على صلة بفضيحة التلاعب في الانبعاثات ومشكلات في الوسائد الهوائية.

اقرأ أيضا  انطلاق قمة مصر الاقتصادية بمشاركة وزيرى «التخطيط» و«المالية» وكبار المسؤولين

ووفقا لتقرير الشركة عن نتائج الأعمال الفصلية، فقد تراجعت إيرادات “دايملر” بنسبة 29% على أساس سنوي إلى 30.2 مليار يورو.

وقال أولا كالينيوس رئيس مجلس إدارة شركة دايملر: “بسبب جائحة كورونا غير المسبوقة، كان علينا تحمل فصل مليء بالتحديات”.

وأشار إلى وجود مؤشرات على تعافي المبيعات من بينها الطلب القوي على سيارات الركوب من مرسيدس-بنز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »