بورصة وشركات

«دايس للملابس»: مصنع برج العرب سيبدأ الإنتاج من الأحد المقبل

دايس للملابس الجاهزة تفصح عن موعد بدء الانتاج بأحد مصانعها بمدينة برج العرب الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة دايس للملابس الجاهزة عن بدء الإنتاج الفعلي من مصنع الأستيك والشرائط بمدينة برج العرب الجديدة اعتبارا من الأحد القادم 1 سبتمبر.

وقالت دايس في إفصاح للبورصة المصرية إن المصنع سيبدأ الإنتاج بنسبة تشغيل 60% من الطاقة الإنتاجية القصوى والتي تقدر بنحو 20 مليون متر سنويا متوقعة أن يصل المصنع إلى التشغيل الكامل مع بداية العام القادم.

وتقدر التكلفة الاستثمارية للمصنع بنحو 25 مليون جنيه مصري وتم التشغيل التجريبي للمصنع في أغسطس الجاري، وتتوقع دايس أن يوفر هذا المصنع احتياجاتها من الاستيك المحلي والمستورد بما يعادل نصف إنتاجه تقريبا، بينما تخطط لتصدير النصف الآخر لشركات الملابس بالسوق المحلية.

دايس للملابس توقع خطاب نوايا لشراء أصول بقيمة 140 مليون جنيه

ووقعت دايس للملابس في مارس الماضي خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجاري الدولي لشراء أصول مؤجرة بقيمة إجمالية 140 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق لبورصة إن تمويل هذا الصفقة سيتم عن طريق الموارد المالية الذاتية لها اضافة إلى قرض متوسط الأجل من البنك التجارى الدولى.

ووقعت شركة كايرو قطن سنتر ودايس للملابس عقد إيجار فى نوفمبر 2017 بموجبه تم تأجير أصول الأولى للثانية. وتوقعت دايس آنذاك انتهاء جميع الإجراءات اللازمة لاستكمال عملية الشراء فى فترة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ توقيع خطاب النوايا.

 كايرو قطن

وقررت الشركة فى وقت سابق إعادة هيكلة مجموعة شركات الاسكندرية لتحويلها من نشاط التصدير المباشر للعملاء الأجانب إلى الإنتاج لحساب شركة دايس سواء للتصدير أو الإنتاج المحلى.

وقالت دايس للملابس فى إفصاح للبورصة مايو الماضى إن مصاريف الطاقة غير المستغلة أثناء عملية الهيكلة بلغت 16.9 مليون جنيه تم ادارجها بالمصاريف العمومية.

وقررت الشركة الاستحواذ على مصنع نادين برنت وايجار مصنع كايرو قطن وتحمل كافة مصاريفهم الإدارية بقيمة 12.34 مليون جنيه تقريبًا.

وتراجع صافى ربح الشركة خلال العام الماضى 2018  إلى 160 مليون جنيه مقابل صافى ربح قدره 178.4 مليون خلال 2017، بينما قفزت مبيعات الشركة إلى 1.5 مليار جنيه مقابل مبيعات بلغت 1.18 مليار فى 2017.

وقالت دايس للملابس إن هذا التراجع فى صافى الأرباح يرجع إلى ارتفاع تكلفة الخامات مقابل المبيعات بسبب التوابع الممتدة لقرار تعويم سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى نوفمبر 2016 اضافة إلى ضعف الطاقة الإنتاجية المستخدمة فى مصنع كايرو قطن المستأجر منذ نوفمبر 2017 .

وأضافت الشركة فى وقت سابق نشاط صباغة وتجهيز الاقمشة المصنعة من الخيوط القطنية والخيوط التركيبية المصنعة وكل أنواع الأقمشة لحساب الشركة أو للغير. كما أضافت 5 فروع إنتاجية جديدة للشركة بالقاهرة والمحافظات.

أسست دايس للملابس الجاهزة عام 1997 ،ـ وأدرجت فى البورصة المصرية منذ يوليو 2008،و تعمل دايس فى قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة وقطاع الملابس وتركز على المنسوجات، ويقع مقر الشركة بمحافظة القاهرة.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين الأخوين ،ماجد سمير توما توماس (18.29%)، ناجي سمير توما توماس (18.29%)، إضافة إلى مساهمات أخرى لأفراد ومؤسسات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »