بورصة وشركات

دايس للملابس توقع عقد شراء أصول كايرو قطن وقرضا بقيمة 5 ملايين دولار

دايس للملابس تفصح آخر تطورات استحواذها على كايرو قطن سنتر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة دايس للملابس الجاهزة عن توقيع عقد شراء أصول شركة كايرو قطن سنتر، إضافة إلى قرض مع بنك قطر الوطنى بقيمة 5 ملايين دولار.

وقالت دايس للملابس فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الخميس إنها أعدت دراسة قيمة عادلة لأصول شركة كايرو قطن عبر مستشار مالى مستقل وسيتم الافصاح عن التفاصيل فور إتمام الصفقة.

وأضافت دايس إن القرض المبرم مع بنك قطر الوطنى الأهلى متوسط الأجل بقيمة خمسة مليون دولار ويسدد على خمس سنوات.

ووقعت دايس في 30 مارس الماضي خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجاري الدولي لشراء أصول مؤجرة بقيمة إجمالية 140 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة، إن تمويل هذه الصفقة سيتم عن طريق الموارد المالية الذاتية لها، إضافة إلى قرض متوسط الأجل من البنك التجاري الدولي.

اقرأ أيضا  زهراء المعادى تسند أعمال رصف لشركة النيل للطرق والكبارى بقيمة 18 مليون جنيه

ووقعت شركة “كايرو قطن سنتر” و”دايس” عقد إيجار فى نوفمبر 2017 بموجبه تم تأجير أصول الأولى للثانية.

وتوقعت “دايس” آنذاك انتهاء جميع الإجراءات اللازمة لاستكمال عملية الشراء فى فترة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ توقيع خطاب النوايا.

دايس للملابس بدأت الإنتاج الفعلى بمصنع برج العرب الجديد

وقررت الشركة فى وقت سابق إجراء عملية هيكلة لمجموعة شركات الاسكندرية التابعة لتحويلها من نشاط التصدير المباشر للعملاء الأجانب إلى الإنتاج لحساب شركة “دايس” سواء للتصدير أو الإنتاج المحلى.

كما أعلنت “دايس” فى وقت سابق عن بدء الإنتاج الفعلي من مصنع الأستيك والشرائط بمدينة برج العرب الجديدة اعتبارا من 1 سبتمبر الماضى.

وقالت “دايس” في إفصاح سابق للبورصة، إن المصنع بدأ الإنتاج بنسبة تشغيل 60% من الطاقة الإنتاجية القصوى والتي تقدر بنحو 20 مليون متر سنويا، متوقعة أن يصل المصنع إلى التشغيل الكامل مع بداية العام المقبل.

اقرأ أيضا  «ابن سينا فارما»: البنك الأهلي وافق على زيادة التسهيلات الائتمانية بـ250 مليون جنيه

وتقدر التكلفة الاستثمارية للمصنع بنحو 25 مليون جنيه، وتم التشغيل التجريبي للمصنع في أغسطس الماضى.

وتتوقع “دايس” أن يوفر هذا المصنع احتياجاتها من الأستيك المحلي والمستورد بما يعادل نصف إنتاجه تقريبا، بينما تخطط لتصدير النصف الآخر لشركات الملابس بالسوق المحلية.

وطالبت “دايس” فى وقت سابق صندوق تنمية الصادرات بمتأخرات قُدرت بـ 200 مليون جنيه، ضمن برنامج «الحوافز التصديرية» الذى أقرتهُ الحكومية المصرية مؤخرا.

وأظهر إفصاح سابق من شركة دايس للملابس استحقاقها لمبلغ 125.8 مليون جنيه من برنامج دعم الصادرات عن السنة المالية المنتهية ديسمبر 2018.

دايس تسجل 125 مليون جنيه أرباح فى 9 أشهر

 دايس
لوجو شركة دايس

وسجلت دايس للملابس صافى ربح مجمع  قدره 125.2 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى ربح قدره 112 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

اقرأ أيضا  تأكيداً للمال.. «قناة السويس لتوطين التكنولوجيا» تطالب «مصر للتأمين» برد 250 مليون جنيه

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 1.1 مليار خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو  مليار جنيه تقريبا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع صافى ربح الشركة خلال عام 2018  إلى 160 مليون جنيه مقابل 178.4 مليون خلال 2017.

بينما قفزت مبيعات الشركة إلى 1.5 مليار جنيه مقابل 1.18 مليار فى 2017.

وأسست دايس عام 1997، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ يوليو 2008، وتعمل دايس فى قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة وقطاع الملابس وتركز على المنسوجات، ويقع مقر الشركة فى محافظة القاهرة.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين الأخوين، ماجد سمير توما توماس ، ناجي سمير توما توماس، إضافة إلى مساهمات أخرى لأفراد ومؤسسات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »