بورصة وشركات

«دايس» تلتقط أنفاسها بدعم من انحسار تداعيات كورونا وعودة الصادرات لمعدلاتها

تقلصت خسائرها %87 فى النصف الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

دعم انحسار تداعيات فيروس كورونا وإفساح المجال لعودة الصادرات لمعدلاتها المؤشرات المالية لشركة دايس للملابس الجاهزة خلال فترة النصف الأول من العام الحالى.

ونجحت دايس فى تقليص خسائرها ما يقرب من %87 بالنصف الأول من العام الحالي، لتتراجع إلى مستويات 13.6 مليون جنيه، مقارنة مع 101.5 مليون جنيه الفترة المناظرة من العام الماضي، وفقا للنتائج المالية المستقلة المعلنة من الشركة عن الفترة المذكورة.

وقال جمال جورج مدير علاقات المستثمرين فى «دايس» لـ»المال» إن إنحسار تداعيات فيروس كورونا أفسح المجال لعودة معدلات صادرات الشركة لطبيعتها بمتوسط كميات %75 من الإنتاج بأسواق أوروبا والولايات المتحدة، ما ترتب عليه التراجع الكبير فى الخسائر الذى شهدته الشركة بالنصف الأول.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تهوي في ختام تداولات الثلاثاء بفعل مخاوف «أوميكرون»

وسجلت مبيعات الشركة نموا قويا خلال الفترة المذكورة نسبته %60 لتصل إلى 581 مليون جنيه، مقارنة مع 363.5 مليون جنيه الفترة المناظرة.

تداعيات محدودة لحريق الأسكندرية على الطاقة الانتاجية 

وحول عودة شركة الأسكندرية التابعة للعمل عقب الحريق الذى تعرضت له فى مايو الماضي، أكد جورج أن كافة خطوط الإنتاج بالمصنع تعمل حاليا، باستثناء مصنع النسيج فقط الذى تعرض للحريق، مؤكدا أن ذلك لم يؤثر على الطاقة الإنتاجية لـ»دايس» بشكل كبير.

كانت «دايس» أعلنت فى مايو الماضى تعرض شركة الأسكندرية للملابس الجاهزة – المملوكة لها بالكامل والكائنة بمدينة برج العرب بالإسكندرية- لحريق أدى إلى حدوث خسائر ببعض ماكينات النسيج وكذلك بعض الخامات والمؤمن عليهم بالكامل لدى شركة المهندس للتأمين.

اقرأ أيضا  محمد فريد : التمثيل الجيد للاقتصاد في البورصة سيعكس حالة النمو

الإدارة تتوقع تسلم دفعة جديدة من دعم الصادرات بالربع الأخير

وتوقع جورج حصول دايس على دفعة من المساندة التصديرية المتأخرة لها لدى صندوق دعم الصادرات بالربع الأخير من العام الحالي، لافتا إلى أن القيمة المتوقعة لهذه الدفعة غير معلومة.

وتبلغ مستحقات «دايس» لدى صندوق دعم الصادرات حتى نهاية النصف الأول من العام الحالى ما قيمته 78 مليون جنيه، وفقا للقوائم المالية المستقلة للشركة عن فترة النصف الأول.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 911 إصابة جديدة بفيروس كورونا و65 وفاة

ولفت جورج إلى أن دايس تقوم باتخاذ إجراءات لمواجهة أى تداعيات مستقبلية لفيروس كورونا على النشاط. وشكلت «دايس» فريق عمل لتطوير وتنفيذ خطط طواريء لمواجهة الآثار السلبية على الأعمال والتدفقات النقدية للشركة المتوقعة بسبب كورونا من حيث إنخفاض الإيرادات، والانخفاض المتوقع فى المتحصلات النقدية التشغيلية.

ويقوم الفريق حاليا بالمتابعة والتقييم المستمر لكافة التطورات، وبناءًا عليه اتخذت الشركة عدة قرارات أبرزها توفير المواد الخام اللازمة لاستمرار عمليات الإنتاج بدون توقف وبكامل الطاقة الإنتاجية للشركة، بحسب يتم الاعتماد على المواد الخام الرئيسية للإنتاج من السوق المحلية، وفقا لبيان القوائم المالية للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »