دايس تسعى لإنشاء مصنع ملابس بكفر الدوار

أسماء السيد تسعى شركة دايس للملابس الجاهزة لإنشاء مصنع جديد للملابس فى منطقة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، فى إطار خطة الشركة للتوسع بزيادة كميات الإنتاج ومواجهة الطلب المتزايد على منتجاتها فى السوقين المحلية والسوقية. قال فيكتور فخرى، عضو مجلس الإدارة، والمدير المالى بدايس، إن مجلس الادارة وافق على

دايس تسعى لإنشاء مصنع ملابس بكفر الدوار
جريدة المال

المال - خاص

11:21 ص, الخميس, 27 أبريل 17

أسماء السيد

تسعى شركة دايس للملابس الجاهزة لإنشاء مصنع جديد للملابس فى منطقة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، فى إطار خطة الشركة للتوسع بزيادة كميات الإنتاج ومواجهة الطلب المتزايد على منتجاتها فى السوقين المحلية والسوقية.

قال فيكتور فخرى، عضو مجلس الإدارة، والمدير المالى بدايس، إن مجلس الادارة وافق على شراء قطعة ارض مساحتها 5.5 ألف متر، بمبلغ 17.5 مليون جنيه، مقام عليها مبان إدارية، بهدف إنشاء المصنع الجديد، وسيتم تزويد المبانى بماكينات إنتاج بهدف البدء فى تشغيل المصنع، والذى من المستهدف أن يتم خلال شهر واحد فقط بعد إنهاء إجراءات الشراء وتسجيل الأرض.

وكانت “دايس” قد أعلنت فى بيان للبورصة أمس، عن موافقة الإدارة على إجراء خطة توسعية للشركة باستثمارات 17.5 مليون جنيه، تشمل شراء أرض فى كفر الدوار عليها مبان ومنشآت قائمة بالفعل، بجانب شراء 3 ماكينات، الأولى لصناعة الأستيك بقيمة 365 ألف فرنك سويسرى، وأخرى لطباعة القماش، وتثبيت طباعة قماش بقيم إجمالية 1.265 مليون يورو.

وأشار فخرى، فى تصريحات خاصة لـ “المال”، إلى أن الشركة تبحث خلال الفترة الراهنة سبل تمويل شراء الأصول الجديدة والتى قد يتم تدبيرها بالمزج بين التمويل الذاتى عبر السيولة المتاحة بالشركة أو الاقتراض البنكى، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس تعيين مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة.

وأكد أن الشركة تركز حالياً على زيادة الطاقة الإنتاجية بالتزامن مع محاولات تقليل التكاليف قدر الامكان، وخلق بديل محلى لبعض الخامات التى تستوردها الشركة، وهو ما دفع لاستيراد الماكينة الخاصة بإنتاج الأستيك لتصنيعه محليًا، بالإضافة لشراء أرض بكفر الدوار والتى تتسم بتوافر العمالة وقلة تكلفتها.

وكانت الشركة أعلنت لـ”المال” أواخر العام المنقضى اعتزامها زيادة أسعار المنتج المحلى فى ظل ارتفاع تكلفة المواد الخام المستوردة من الخارج.

وفيما يخص صفقة “نادين برنت”، قال إن دايس لم تنته حتى الوقت الراهن من اتمام تنفيذها، بسبب طول إجراءات تحويل نادين برنت من شركة تضامن إلى مساهمة مصرية.

ووقعت دايس عقداً فى ديسمبر الماضى لشراء أرض شركة “زين الدين وشركاه – نادين برنت” بقيمة 14 مليون جنيه، إضافة إلى الاستحواذ على 99.9 % من أسهم شركة “نادين برنت” بقيمة بلغت 10 ملايين جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لدايس خلال الـ 9 أشهر المنتهية من 2016، تكبدها خسائر بـ 1.137 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 36.903 مليون، خلال نفس الفترة من 2015.

وتظهر القوائم المالية لدايس وجود إجمالى رصيد قروض طويلة ومتوسطة الأجل، بنحو 54.310 مليون جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

11:21 ص, الخميس, 27 أبريل 17