سيـــاســة

داود أوغلو: نقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف في مصر

أحمد داود أوغلو وكالات:   أكّد أحمد داود أوغلو، وزير الخارجية التركى، على ضرورة الاحترام لمن يأتى إلى سدة الحكم فى أى بلد، إلى جانب وجوب استناد السلطة إلى شرعية متينة واسعة النطاق فى المجتمع قدر المستطاع، مشيرًا إلى أن…

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد داود أوغلو


وكالات:

 
أكّد أحمد داود أوغلو، وزير الخارجية التركى، على ضرورة الاحترام لمن يأتى إلى سدة الحكم فى أى بلد، إلى جانب وجوب استناد السلطة إلى شرعية متينة واسعة النطاق فى المجتمع قدر المستطاع، مشيرًا إلى أن التطورات الأخيرة التى تحدث فى كل مصر وسوريا تشكّل عائقًا أمام ترسيخ الديمقراطية فى المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده داود أوغلو أمس الجمعة مع نظيره الإيرانى على أكبر صالحى عقب الاجتماع المغلق الذى استغرق حوالى ثلاث ساعات وناقشا خلالها التطورات الساخنة فى منطقة الشرق الأوسط.

ولفت داود أغلو إلى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف فى مصر، وأن روابط الأخوة والصداقة هى التى تسود العلاقات الثنائية بين البلدين، مطالبًا الجميع بإبداء الاحترام اللازم لإرادة الشعب المصرى.

كما دعا الوزير التركى السلطات المصرية إلى وقف الاعتقالات السياسية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، فى مقدمتهم الرئيس المعزول بانقلاب عسكرى “محمد مرسى” وبعض قادة جماعة الإخوان المسلمين.

شارك الخبر مع أصدقائك