بنـــوك

داليا الباز نائب رئيس مجلس الإدارة: «الأهلى» ينتظر موافقات «المركزي» للبدء فى تأسيس المصرف الرقمى

وتعرف البنوك الرقمية «Digital banks»، – وتسمى أيضًا بالبنوك الافتراضية «Virtual banks» والبنوك الجديدة «Neobanks» – بأنها بنوك تعمل فقط على شبكة الإنترنت، وليس لها أى فروع أو بنية مادية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفها ينتظر الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزى للبدء فى تأسيس مصرف رقمى.

وأضافت فى تصريحات لـ«المال» أن تأسيس البنك الرقمى ما زال قيد الدراسة، وننتظر تعليمات «المركزي» بالمتطلبات اللازمة لتأسيسه. 

وتعرف البنوك الرقمية «Digital banks»، – وتسمى أيضًا بالبنوك الافتراضية «Virtual banks» والبنوك الجديدة «Neobanks» – بأنها بنوك تعمل فقط على شبكة الإنترنت، وليس لها أى فروع أو بنية مادية، وإنما فقط مركز رئيسى للإدارة وعدد محدود من الموظفين لتطبيق معايير الرقابة والحوكمة والمخاطر، وتقدم الخدمات نفسها التى تقدمها المصارف التقليدية.

اقرأ أيضا  البنك المركزي يثبت سعر الفائدة على الجنيه عند 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض

يذكر أن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قال فى تصريحات لـ«المال»، يناير الماضى، إنه يجرى العمل على الدراسات بالتعاون مع شركات ومؤسسات استشارية دولية، من بينها شركة ماستركارد العالمية، المتخصصة فى مجال حلول المدفوعات الرقمية.

وأفاد «أبو الفتوح» بأن المشروع يهدف إلى دعم التوجه العام للدولة نحو تحقيق الشمول المالى، وخلق قنوات بديلة لتقديم الخدمات المصرفية بشكل أيسر وأكثر تطورًا، إضافة إلى جذب شرائح جديدة من العملاء، خاصة الشباب، لافتًا إلى أن مصرفه من أوائل البنوك فى هذا الاتجاه داخل السوق المحلية.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية والبنك المركزي يتعاونان للتوعية بالتأمين على المعاملات المالية ضد المخاطر السيبرانية

وتأتى خطوة «الأهلي»، لتأسيس مصرف رقمى متكامل، بعد أن حصل بنك مصر على موافقة «المركزي»، واتفاقه مع شركة أتوس الفرنسية لإطلاق بنك رقمى خلال الفترة المقبلة، والمتوقع أن ينتهى من إجراءات تأسيسه قبل نهاية 2021، بحسب ما قاله محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر فى تصريحات سابقة لـ«المال».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »