عقـــارات

«دار » تنشئ منتجع «كوندو » الصحراوى بعد استقرار المناخ السياسى

رضوى عبدالرازق تعتزم شركة دار للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية بدء إنشاء منتجع كوندو قريباً، والمقام على مساحة فدانين ونصف الفدان بالطريق الصحراوى، بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، وذلك بعد ارجاء المشروع من العام الماضى . قال أحمد فرحات، رئيس مجلس…

شارك الخبر مع أصدقائك

رضوى عبدالرازق

تعتزم شركة دار للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية بدء إنشاء منتجع كوندو قريباً، والمقام على مساحة فدانين ونصف الفدان بالطريق الصحراوى، بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، وذلك بعد ارجاء المشروع من العام الماضى .

قال أحمد فرحات، رئيس مجلس إدارة دار للتنمية العمرانية، إن الشركة تترقب استقرار الأوضاع السياسية نسبياً ووضح موقف الجهات الحكومية والسلطات من المشروعات السياحية والتى تخطط الشركة لاقامة المزيد منها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى تركيز الشركة حالياً على دراسة احتياجات العملاء ومتطلبات القطاع العقارى من حيث نوعية الوحدات المطلوبة والمساحات المستهدفة من العملاء، فضلاً عن ترقب الأراضى والمشروعات الحكومية المقرر طرحها لمعرفة اتجاهات السوق، خاصة مع استمرار غياب الرؤى وضعف الاستثمارات خلال المرحلة الحالية .

وأشار إلى خسائر الشركات العقارية خلال العامين الماضيين ونقص السيولة التى ساهمت فى تجميد جميع المخططات الاستثمارية، وبالتالى نقص المشروعات العقارية خلال المرحلة الحالية وإمكانية حدوث اضطرابات سعرية تساهم فى أزمة السكن، لافتاً إلى إمكانية توجه الشركة نحو اقامة مشروعات إسكان متوسط مع تزايد الطلب عليها وتوجهات العملاء المتوقعة عقب استقرار الأوضاع وتحسن معدلات الدخل .

وتوقع فرحات أن يضم كومباوند كوندو 5 عمارات سكنية تشتمل على 60 وحدة بمساحات تتراوح بين 60 و 110 أمتار، وأسعار تبدأ من 4500 جنيه للمتر نصف التشطيب، إضافة إلى حمام سباحة ومساحات خضراء على مساحة 4000 متر .

وتخطط «دار » للانتهاء من المشروع خلال 6 أشهر من تاريخ البدء فى الأعمال الإنشائية، كما تدرس الشركة شراء 10 أفدنة بالغردقة لاقامة مشروع كوندو البحر الأحمر، كما كانت تخطط لاستصلاح 1300 فدان زراعى بالساحل الشمالى لتقييمها وبيعها على مساحات أصغر .

بدأت شركة دار للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية نشاطها عام 2007 ونفذت 7 أبراج سكنية فى المهندسين وتتولى شركة زكى فرحات أعمال المقاولات لها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »