عقـــارات

«دار» تبدأ الأعمال الإنشائية لـ«كوندو» الصحراوى.. مطلع العام المقبل

المال - خاص انتهت شركة «دار» للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية من التصميمات الهندسية الخاصة بمنتجع «كوندو» المقام على مساحة فدانين ونصف الفدان بالطريق الصحراوى، وذلك تمهيداً للبدء فى الأعمال الإنشائية للمشروع مطلع العام المقبل. وقال أحمد فرحات، رئيس مجلس إدارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

انتهت شركة «دار» للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية من التصميمات الهندسية الخاصة بمنتجع «كوندو» المقام على مساحة فدانين ونصف الفدان بالطريق الصحراوى، وذلك تمهيداً للبدء فى الأعمال الإنشائية للمشروع مطلع العام المقبل.

وقال أحمد فرحات، رئيس مجلس إدارة دار للتنمية العمرانية، إن الشركة أوقفت البدء فى المشروع خلال العام، نظرا لحالة عدم الاستقرار الأمنى وترقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية ووضوح موقف الحكومة من المشروعات السياحية، والتى تخطط الشركة لإقامة المزيد منها، لافتا إلى رغبة الشركة فى استئناف حركة العمل والإنشاءات، خاصة مع عودة الاضطرابات مجددا ومخاوف الاستثمارات من طول فترة التوقف.

وأشار إلى أن خسائر الشركات العقارية خلال العامين الماضيين ونقص السيولة ساهما فى تجميد جميع المخططات الاستثمارية، مما يساهم فى نقص المشروعات العقارية خلال المرحلة الحالية وإمكانية حدوث اضطرابات سعرية تساهم فى أزمة السكن.

وأضاف فرحات أن الشركات تركز على دراسة متطلبات العملاء والتغيرات فى الطلب مع حالة الجمود، التى أصابت القطاع خلال عامين وتسببت فى تغير شريحة العملاء.

ولفت رئيس مجلس إدارة دار للتنمية العمرانية، إلى امكانية توجه الشركة لإقامة مشروعات إسكان متوسط مع تزايد الطلب عليها وتوجهات العملاء المتوقعة عقب استقرار الاوضاع وتحسن معدلات الدخول.

ويضم كمباوند كوندو 5 عمارات سكنية، تشتمل على 60 وحدة بمساحات تتراوح بين 60 و110 أمتار وبأسعار تبدأ من 4500 جنيه للمتر نصف التشطيب، إضافة إلى حمام سباحة ومساحات خضراء على مساحة 4000 متر وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ20 مليون جنيه.

وتخطط «دار» الانتهاء من كوندو خلال 6 أشهر من تاريخ البدء فى الأعمال الإنشائية.

وتدرس الشركة شراء 10 أفدنة بالغردقة لإقامة مشروع كوندو البحر الأحمر، كما كانت تخطط لاستصلاح 1300فدان زراعى بالساحل الشمالى لتقسيمها وبيعها على مساحات أصغر.

وبدأت شركة «دار للتنمية العمرانية والاستثمارات العقارية» نشاطها عام 2007 ونفذت 7 أبراج سكنية فى المهندسين، وتتولى شركة ذكى فرحات أعمال المقاولات لها.

شارك الخبر مع أصدقائك