سيـــاســة

دار الإفتاء تعلن انطلاق أول قافلة لأفريقيا لمكافحة التطرف الفكري

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن توجه وفد من العلماء غدا الأحد إلى غرب إفريقيا، لزيارة نيجيريا وكوت ديفوار والسنغال، كأول قافلة "إفتائية"، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الدار ووزارة الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

 

اونا :
أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن توجه وفد من العلماء غدا الأحد إلى غرب إفريقيا، لزيارة نيجيريا وكوت ديفوار والسنغال، كأول قافلة “إفتائية”، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الدار ووزارة الخارجية.

 
 وقال إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن الزيارة ستشمل مقابلة رؤساء الدول المشار إليها ووزراء خارجيتهم، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع كبير مستشاري الرئيس النيجيري للشئون الإسلامية، وعقد ندوة حول وسطية الإسلام بمقر المسجد الوطني فى العاصمة النيجيرية أبوجا، وإلقاء خطبة الجمعة القادمة باللغة الفرنسية بأحد المساجد الكبرى بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، ومقابلة المسئولين بالمعهد الإسلامي بالعاصمة السنغالية داكار.
 
 وأضاف نجم أن الوفد يضم، الدكتور فاروق طنطاوي رئيس قسم اللغة الفرنسية بإدارة الترجمة بدار الإفتاء، والدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى، والدكتور محمد وسام مدير إدارة الفتوى المكتوبة، والدكتور أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية، مشيرا إلى أنه سيتم ترتيب عدة زيارة مماثلة لعلماء الدار قريبا إلى شرق آسيا وأوروبا والأمريكتين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »