سيـــاســة

داخلية غزة تتهم الجيش المصري بقصف موقعين أمنيين على الحدود

 وكالات
 
قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس، إن الجيش المصري قام اليوم الثلاثاء، بإطلاق النار على موقعين أمنيين قرب الحدود بين القطاع ومصر، ويأتي الحادث بعد يومين من قرار محكمة مصرية اعتبار كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، مجموعة "إرهابية" .

شارك الخبر مع أصدقائك

 وكالات
 
قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس، إن الجيش المصري قام اليوم الثلاثاء، بإطلاق النار على موقعين أمنيين قرب الحدود بين القطاع ومصر، ويأتي الحادث بعد يومين من قرار محكمة مصرية اعتبار كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، مجموعة “إرهابية” .

وقال إياد البزم، المتحدث باسم الداخلية، في تصريح صحفي “استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني قيام الجيش المصري صباح اليوم بإطلاق النار المباشر والمتعمد على موقعين للأمن الوطني الفلسطيني على الحدود الجنوبية للقطاع”.

وتابع أن “إطلاق النار تم بشكل مباغت ودون أي مبرر أو وجود أي خرق من الجانب الفلسطيني”.

وأضاف البزم أن وزارته “تعتبر ما جرى مؤشرا خطيرا يستوجب فتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في ذلك”.

لكنه أشار إلى “إجراء العديد من الاتصالات مع الجانب المصري احتجاجا على ما جرى ومطالبتهم بفتح تحقيق في الحادث”.
ويأتي الحادث بعد يومين من قرار محكمة مصرية اعتبار كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، مجموعة “إرهابية” والذي اعتبرته حماس “مسيس وخطير لا يخدم إلا الاحتلال” الإسرائيلي.

وينتشر عشرات من قوات الأمن التابعة لحركة حماس بمواقع في الجانب الفلسطيني على طول الشريط الحدودي مع مصر منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في منتصف 2007.

وتقول حكومة التوافق الفلسطيني أنها لم تتمكن من بسط سيطرتها الأمنية على قطاع غزة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »