«دابسي» تطلق تطبيقين منافسين لـ«تيك توك» و«فيس بوك»

تطبيق دابوي سيضع ضوابط للمحتوي لمنع الخارج عن الآداب أو المتعلق بالآراء السياسية

«دابسي» تطلق تطبيقين منافسين لـ«تيك توك» و«فيس بوك»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

5:36 م, السبت, 9 مايو 20

تخطط شركة دابسي dubci لإطلاق تطبيق دابي dubyi، الذي يتيح للمستخدمين بثا مباشرا للفيديوهات على غرار التيك توك  tik tok، ولكنه يتضمن ضوابط تضمن عدم نشر محتوي غير أخلاقي أو يعبر عن آراء سياسية لفصيل معين، ويندرج التطبيق الجديد تحت سلسلة «dub network» تعكف الشركة على تصميمها للجمهور.

صرح بذلك الدكتور طه الحكيم رئيس مجلس إدارة «دابسي»، أحد الوافدين الجدد في مجال خدمات النقل التشاركي باستخدام التكنولوجيا.

وقال الحكيم في تصريحات لـ«المال» إن «دابسي» تبتكر تطبيق«دابوي» dubwi للتواصل الاجتماعي على غرار موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إلى جانب محفظة «دابجي» الذكية للدفع الإلكتروني بالاتفاق مع أحد البنوك المحلية وشركة مدفوعات عالمية.

وشركة «دابسي» أسسها كل من الدكتور طه الحكيم، وهو رئيس مجلس الإدارة، ورجل الأعمال محمد الوكيل صاحب مجموعة الوكيل للاستثمار، ويشغل منصب العضو المنتدب، بجانب عدد من رجال الأعمال الشباب.

لمعرفة التفاصيل طالع الرابط التالي

وفي سياق متصل، أكد الحكيم أن تطبيق دابسي للنقل التشاركي ينتظر انتهاء أزمة كورونا للانطلاق، وأعاد تأكيد أن الشركة ليست لها علاقة بالجيش، وأنه شرف لا يدعيه.

وأعلنت «دابسي»، في يناير الماضي، أنها تعاقدت مع وزارة الداخلية لفحص سيارات السائقين من خلال مراكز الفحص الإلكتروني الخاصة بوزارة الداخلية ومجمعات الشرطة لصيانة السيارات، في إطار التعاون المشترك بين الشركة وصندوق تأمين ضباط الشرطة، وذلك استعدادًا لإطلاق خدماتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.