بورصة وشركات

شركة دابسي تلجأ لـ«الكمامات» للإفلات من أزمة كورونا

تخطط لضخ 750 مليون جنيه خلال عامين من انحسار الوباء

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور طه الحكيم رئيس مجلس إدارة شركة دابسي – dubci، عن دخولها فى شراكة لإقامة مصنع لإنتاج الكمامات بمدينة العبور.

وأضاف فى حوار لـ «المال» أنه من المقرر افتتاح المصنع خلال شهر رمضان الجارى بطاقة إنتاجية تصل إلى نصف مليون كمامة يومياً، تتضاعف فى وقت لاحق إلى مليونين.

وأكد الحكيم أن المصنع سيلبى احتياجات السائقين وسيتم طرح إنتاجه فى السوق بأسعار أقل من المعلنة، وجار التنسيق مع إحدى الجهات الرسمية لبيع إنتاج المصنع الوليد فى منافذها بما يساهم فى الحد من ظاهرة الاستغلال وارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا  أودن للاستثمارات : تنفيذ صفقتين على الأسهم بقيمة 176.8 مليون جنيه في البورصة

وأوضح الحكيم أن الأزمة تسببت فى تأجيل الانطلاق الفعلى لدابسى فى مجال النقل التشاركي، لكنها تسعى لضخ 750 مليون جنيه خلال عامين من انحسار الوباء، بغرض التوسع فى مصر والإمارات والسعودية والمغرب وإحدى الدول الإفريقية.

وأضاف أن النموذج المالى الذى تقوم عليه الشركة يعتمد %40 منه على نشاط نقل الركاب فقط، والباقى ناتج عن أنشطة وخدمات أخرى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، وهو ما يمكن «دابسى» من تحقيق ربحية بمعدل يتراوح بين 21 إلى %25 فى العام الأول.

اقرأ أيضا  خسارة بورصة طوكيو بقيادة سهم الخطوط الجوية اليابانية بسبب أوميكرون

وقال رئيس مجلس إدارة شركة دابسي إن خسائر الشركات العاملة فى مجال النقل التشاركى ترجع لاتباعها سياسة التضحية بالربح مقابل الانتشار الواسع، وهو ما تتفاداه «دابسي» من اليوم الأول لتأسيسها.

وانفردت «المال» أول أمس السبت بالكشف عن سعى «دابسي» لإطلاق تطبيقات «دابجي» و»دابي» و«دابوي» للدفع الإلكتروني، والبث الحى للفيديوهات والتواصل الإجتماعي، ضمن سلسلة تطبيقات تندرج تحت  dub network، والتى يتم تحميلها على الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.

اقرأ أيضا  شركة دواء بريطانية تزف نبأ سارا بشأن متحور أوميكرون

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »