اتصالات وتكنولوجيا

«دابسى» ترفض مقترح وكلاء لتشغيل سيارات «أوبر وكريم»

وقالت مصادر لـ «المال» إن دابسى رفضت المقترح إنطلاقا من سعيها لضم كباتن إلى منصتها بشكل حصري، مع زيادة المنافسة مع الشركات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم عدد من وكلاء شركة دابسى لخدمات النقل الذكى عبر المحمول بمقترح تشغيل سيارات، تعمل على منصتى أوبر وكريم، كمرحلة أولى، لحين الانتهاء من تسجيل كباتنها رسمياً.

وقالت مصادر لـ «المال» إن دابسى رفضت المقترح إنطلاقا من سعيها لضم كباتن إلى منصتها بشكل حصري، مع زيادة المنافسة مع الشركات الأخرى.

وأوضحت أن الشركة سجلت نحو 25 ألف سائق حتى الآن، منهم 5 آلاف كابتن فقط، تقدموا فعليا بالمستندات المطلوبة، مثل رخصة القيادة وأصل بطاقة الرقم القومى وتحليل المخدرات، وأكدت أن الشركة ستبدأ مزاولة نشاطها فعلياً عند الوصول إلى 10 آلاف كابتن كمرحلة أولى.

■ الشركة تخطط لإطلاق رحلات الملاكى والدراجات البخارية

وأشارت المصادر إلى أن دابسى تخطط لإطلاق حجز رحلات السيارات الملاكى والدراجات البخارية – الأسكوتر، ثم طلب خدمة التاكسى والأتوبيسات – الباصات، وأخيرا اللانشات والطائرات الهيلكوبتر.

وأضافت أن الشركة تعاقدت مع 137 خبيراً معتمداً كوكلاء لها بمدينتى القاهرة والإسكندرية مقابل 500 وكيل لأوبر وكريم معاً، كما رصدت دابسى ميزانية تبلغ نحو 50 مليون جنيه قابلة للزيادة، للإنفاق على الحملات التسويقة والترويجية.

ومن المقرر أن يحصل وكلاء الشركة الجديدة على نسبة عمولة تصل إلى %3 من إجمالى أرباح السائق الشهرية، مقارنة مع 50 جنيهًا لدى شركة أوبر عند تنفيذ رحلات بأكثر من 1000 جنيه شهريًا، و35 لأقل من 1000 جنيه، علمًا بأن مكتب الوكيل لا يتقاضى أى نسب عند تحقيق 200 جنيه فقط.

وأرسلت دابسى لوكلائها منذ أيام بريداً إلكترونياً لتحفيز السائقين على التسجيل، وذلك من خلال إعفائهم من سداد أى عمولات خلال أول أسبوع عمل على منصتها.

وتعمل أكثر من شركة فى خدمات النقل الذكى بمصر، على رأسها أوبر وكريم، المستحوذان على أكثر من %50 من العمليات المنفذة لنقل الأفراد باستخدام السيارات الملاكى، وتوصيل 7 ملايين عميل خلال العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »