اقتصاد وأسواق

«دابر إيجيبت» تدرس الاستحواذ على شركات «تجميل» محلية

«دابر إيجيبت» تدرس الاستحواذ على شركات «تجميل» محلية

شارك الخبر مع أصدقائك

400 مليون جنيه مبيعات مرتقبة العام الحالى

كتب ـ محمد ريحان:

تدرس شركة «دابر إيجيبت»، العاملة فى مجال مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، الاستحواذ على بعض الشركات المحلية العاملة فى نفس المجال ، وقال سونيل دوجال، الرئيس التنفيذى لـ«دابر» الهندية الشركة الأم- إنها تنتظر الوقت المناسب، وفقا للجدوى الاقتصادية والسعر الجيد.

وأوضح فى تصريحات لـ«المال»، على هامش احتفالية للشركة مساء أمس الأول، أن السوق المصرية من أهم الأسواق التى تعمل بها، وتأتى فى المركز الثالث بعد الهند والولايات المتحدة من حيث الأهمية.

وكشف أن إجمالى استثمارات الشركة فى مصر يصل إلى 100 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم ضخ استثمارات بنحو 25 مليون جنيه العام الماضى فقط، و15 مليونًا مستهدفة العام الحالى بهدف إجراء توسعات لزيادة وتطوير الإنتاج فى مصنع الشركة بالعاشر من رمضان، لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأكد دوجال أن السوق المصرية تمثل نحو %5 من مبيعات «دابر» العالمية، قائلا: «نخطط لزيادة المبيعات فى مصر والتوسع فى التصدير خلال المرحلة المقبلة، خاصة للأسواق الأفريقية، والاستفادة بشكل كبير من الاتفاقيات التى يرتبط بها السوق مع دول أخرى، مثل الكوميسا وأغادير وغيرها».

وأوضح أن غالبية إنتاج الشركة يتم توجيهه للسوق المحلية، حيث لم تتجاوز الصادرات 25 مليون جنيه، لافتا إلى تخطيط الشركة لمضاعفة التصدير 4 مرات خلال المرحلة المقبلة.

من جهته قال محب قيصر، مدير قطاع المبيعات والتسويق بشركة «دابر إيجيبت»، إنها حققت مبيعات بنحو 377 مليون جنيه العام الماضى، رغم الظروف التى تمر بها الأسواق المصرية.

وأوضح لـ«المال» أن الشركة ستعمل بقوة خلال الوقت الحالى لزيادة حصتها السوقية فى عدد من منتجاتها، متوقعا ارتفاع المبيعات بنهاية عام 2016 إلى نحو 400 مليون جنيه.

وتتبع «دابر إيجيبت لميتد» مجموعة «دابر الهندية»، التى بدأت استثماراتها فى مصر عام 1996 فى مجال تطوير المنتجات الطبيعية للعناية الصحية والشخصية، وفى مجال زيوت الشعر والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة والأسنان، وتنتج عددا من العلامات التجارية فى مجال العناية بالشعر والبشرة والأسنان، من بينها «دابر أملا»، و«فاتيكا»، و«مسواك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »