Loading...

«خميس» و«السويدي» يقودان تأسيس مصنع أسمنت برأسمال مليار جنيه

Loading...

«خميس» و«السويدي» يقودان تأسيس مصنع أسمنت برأسمال مليار جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 19 نوفمبر 06

كتب – محمد عبد العاطي:

يقود رجلا الاعمال محمد فريد خميس وطلعت السويدي مجموعة من المستثمرين المساهمين لتأسيس مصنع اسمنت بمنطقة الصناعات الثقيلة في محافظة شمال سيناء برأسمال مصدر مليار جنيه ومدفوع 300 مليون جنيه علي أن يشغل مساحة 1.5 كيلو متر مربع.

ويساهم خميس والسويدي بنسبة %40 (%20 لكل منهما) في هيكل ملكية المصنع الذي تضم جمعيته العمومية نحو 300 مؤسس من سيناء ومختلف محافظات مصر.

وينوي المؤسسون الرئيسيون بعد أن نجحوا في الحصول علي موافقة هيئة التنمية الصناعية قبل أسابيع طرح 30 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر 10 جنيهات للسهم الواحد تمثل %30 من عدد الأسهم، وذلك في اعقاب الاعلان الرسمي عن عملية التأسيس خلال الشهر الجاري.

ويجري المؤسسون عدة مفاوضات تسير بالتوازي مع عدد من البنوك علي رأسها بنكا الأهلي ومصر للمساهمة في المصنع.

وقال عبد الحميد سلمي وكيل المؤسسين وعضو مجلس الشوري في تصريحات للمال أن المصنع الجديد سيكون ثاني مصنع للاسمنت بالمنطقة الصناعية بوسط سيناء بعد مصنع سيناء للاسمنت الذي اقامته مجموعة سما المملوكة للدكتور حسن راتب.

وأوضح سلمي أن دراسة الجدوي للمصنع والتي أعدها الجيولوجي المهندس أحمد عرابي أكدت ان المصنع سيستغرق بناؤه 24 شهراً وستكون البداية بخط انتاج يصل الي 1.4 مليون طن سنوياً ترتفع الي 3 خطوط خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف أن الغرض الأساسي من المصنع يتمثل في احداث توازن في سعر الاسمنت خاصة بعد ان يتم توجيه %80 من الانتاج الي السوق المحلية.

وأكد وكيل المؤسسين ان منطقة وسط سيناء تضم احتياطي استراتيجي من المواد الخام الداخلة في صناعة الاسمنت تكفي لتشغيل 5 مصانع اسمنت لمدة مائة عام، مشيراً الي وجود موافقات لانشاء 20 مصنع أسمنت بمختلف المحافظات

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 19 نوفمبر 06