Loading...

«خليفة» تتقدم لمناقصة المحتوي التعليمي بالسعودية

«خليفة» تتقدم لمناقصة المحتوي التعليمي بالسعودية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 مايو 06

علاء الطويل:
 
تقدمت مجموعة «خليفة للكمبيوتر» في اطار تحالف يضم شركة «الميمان» السعودية للكمبيوتر للمنافسة علي تنفيذ المرحلة الاولي من مشروع المحتوي الرقمي للمناهج التعليمية في العربية السعودية، والذي تبلغ تكلفته الاجمالية – علي مدي ثماني مراحل – 80 مليون ريال سعودي.
 

وقال الدكتور عادل خليفة، رئيس مجموعة خليفة للكمبيوتر، ان مناقصة المرحلة الاولي من المشروع تتضمن اعداد محتويات رقمية لعدد من المناهج التعليمية بالمدارس السعودية واوضح ان ذلك سيتم عبر انشاء صور رقمية لبعض المناهج السعودية التي سيتم الاستقرار عليها في المرحلة الاولي من المناقصة والتي اغلق باب التقدم لعروضها الفنية قبل عدة ايام بعد تقدم اكثر من تحالف اقليمي.
 
واشار خليفة الي ان فور حسم نتيجة المرحلة الاولي، سيتم الاعلان عن المراحل الاخري مضيفاً ان المملكة العربية السعودية تعد من اكثر الدول العربية تطبيقاً للمحتويات الالكترونية واتاحتها عبر الانترنت.
 
ويذكر أن اتحاد البرمجيات التجارية والتعليمية شارك في المناقصة من خلال عدد من الشركات الاعضاء مثل شركات RDI «افق» «وسفير» و ISIS واشار علاء العجماوي رئيس الاتحاد الي ان دخول هذه الشركات تحت راية الاتحاد ، وهو منظمة غير حكومية تضم الشركات العاملة في مجال اعداد المحتويات التجارية والتعليمية، يأتي لتكوين كيان قوي يستطيع منافسة التحالفات الاقليمية القوية.
 
وقد انتهت وزارة الاتصالات المصرية مؤخراً من اختيار 6 تحالفات مصرية لتنفيذ المرحلة الاولي من مشروع المحتوي الرقمي العربي، معظمها شركات تنتمي لعضوية الاتحاد.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 مايو 06