عقـــارات

خلال 800 يوم.. الشركة الصينية تنتهي من تنفيذ البرج الإيقوني في العاصمة الإدارية

حضر الاحتفالية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية وخالد عباس نائب وزير الإسكان وعدد من المسؤولين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أحمد البنا مدير مشروع البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة إن مدة تنفيذ الأعمال الخرسانية للمشروع بلغت حوالي 800 يوم وهو ما يعد إنجازًا حقيقيًا في عملية الإنشاء.

وأضاف البنا خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «CSCEC» المسؤولة عن أعمال تشييد الأبراج بالمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية اليوم الخميس أن هناك حوالي أكثر من 10 آلاف عامل مصري صيني شاركوا في أعمال التنفيذ للمشروع.

اقرأ أيضا  مسئولو جهاز «أكتوبر الجديدة» يتابعون أعمال تنفيذ «سكن لكل المصريين»

وحضر الاحتفالية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية وخالد عباس نائب وزير الإسكان وعدد من المسؤولين بوزارة الإسكان وشركة دار الهندسة والشركة الصينية.

وأضاف البنا أن البرج تم بناؤه على 4 مراحل تم تنفيذ أعمال الأساسات والأدوار الثلاثة الأولى في 100 يوم عمل في حين تم تسريع وتيرة العمل في ليصبح تنفيذ كل دور في 4 أيام فقط وذلك بداية من الطابق 50 إلى الطابق 78 والأخير.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع تنفيذ المشروعات بمدن ناصر الجديدة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة

واشار أن مساحة بنائية ٢٦٨ ألف متر مربع باستثمارات ٣ مليارات دولار، حيث شارك المسؤلون خلال الاحتفال بصب آخر متر خرسانة في البرج.

قالت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية إنها بدأت حاليًا الأعمال الميكانيكية والكهربائية التشطيبات مؤكدة أن البرج يعد شاهدا على العلاقات القوية والاستراتيجية بين مصر والصين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »