عقـــارات

خلال مزاد اليوم.. 25 ألف جنيه أعلى سعر للمتر التجاري في طيبة الجديدة

بمساحات تراوحت بين 15 متر إلى 99 متر مربع

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت جهاز مدينة طيبة الجديدة 13 محلا تجاريا بالإضافة إلى صيدلية للبيع بالمزاد العلني اليوم، بمقر الجهاز المدينة وتراوحت مساحات الوحدات بين 15 مترا مربعا و 99 مترا مربعا وفقًا لما قاله المهندس مصطفى سعيد أحمد رئيس جهاز المدينة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة – في تصريحات لـ”المال” – أن أسعار المتر التجاري تراوحت بين 10 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه لصالح الصيدلية.

وأوضح سعيد أحمد أن الوحدات التجارية المطروح تقع في الأسواق التجارية بمختلف مناطق المدينة، مشيرًا إلى أن المزاد شهد إقبالا كبيرًا من العملاء للحصول على وحدة ضمن الوحدات المطروحة للمزاد العلني.

وأشار إلى أنه يتم استكمال 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من قيمة الوحدة فور رسو المزاد بالنسبة للمحلات التجارية.

وتابع :”يتم سداد باقي 90% من المحلات التجارية و 75% من الوحدات الإدارية والمهنية بطريقتين،
الأولى: سداد القيمة بالكامل خلال ثلاثة شهور من تاريخ ترسية المزاد والأخرى: يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات محملة بفائدة البنك المركزي وقت السداد.

ويستحق القسط الأول من الوحدة بعد ثلاثة شهور من تاريخ المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة لصالح جهاز المدينة بقيمة الأقساط والفوائد.

ومدينة طيبة الجديدة هي إحدي مدن الجيل الثالث في مصر تم إنشاؤها بموجب قرار جمهوري عام 2000، وهي إحدى مدن محافظة الأقصر، ويبلغ عدد السكان في المدينة حالياً 28,000 نسمة ومن المتوقع أن يصل إلى 238,000 نسمة.

وتقع مدينة طيبة الجديدة بالأقصر على بعد 14 كم من شمال شرق المدينة، وعلى بعد 10 كم من مطار الأقصر الدولي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »