سيــارات

خلال شهرين.. «EIT» تفتتح مركزا متكاملا «3S» لـ سيارات «كيا» فى الجيزة

قفزت مبيعات سيارات «كيا» فى السوق المحلية بنسبة %50.8

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط الشركة العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»- الوكيل المحلى للعلامة التجارية «كيا» فى مصر، لافتتاح مركز متكامل «3S» يتضمن صالة عرض وقسما للإصلاحات والصيانات، ومنفذا لبيع قطع غيار فى محافظة الجيزة خلال شهرين.

وقال شريف فهيم، مدير التسويق بالشركة لـ«المال» إن تلك الخطوة تأتى فى ضوء الخطة الاستثمارية التى أعدتها «EIT» التى ترتكز على الانتشار فى مختلف أنحاء الجمهورية لدعم الخدمات المقدمة للعملاء، وزيادة المبيعات فى السوق المحلية. 

وأضاف أن الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية من افتتاح مركزى صيانة مستقلين للعلامة الكورية فى محافظتى القاهرة والإسكندرية بالرغم من حالة التخبط التى شهدتها الساحة المحلية من تداعيات فيروس “كورونا” الذى أدى إلى توقف أنشطة جميع القطاعات.

اقرأ أيضا  بورصة أسعار السيارات.. 3000 جنيه «أوفر برايس» على طرازات «بيجو 301» موديل 2021

وأكد أن سوق السيارات أصيبت بحالة من التخبط وانخفاض المبيعات خلال الربع الثانى من العام الحالى بتأثير القرارات الاحترازية التى اتخذتها الدولة فى مواجهة انتشار الوباء ومنها تعليق إصدار تراخيص المركبات فى وحدات المرور؛ الأمر الذى أثر بالسلب على القرارات الشرائية للمستهلكين بالعزوف عن شراء المركبات.

  وتوقع “فهيم” أن تتعافى مبيعات سوق السيارات تدريجيًا خلال النصف الثانى من العام الحالى خاصة بعد عودة أنشطة القطاعات مجددًا، مما سيسهم فى دوران عجلة الاقتصاد وتدفق السيولة المالية لدى المستهلكين، وهو ما سيزيد بدوره فى فرص شراء المركبات.

وقال إنه على الرغم من الاضطرابات العالمية التى نتجت عن أزمة “كورونا” فإن “العالمية للتجارة والتوكيلات” استمرت فى تنفيذ خططها المتعلقة باستيراد السيارات وتوريد الشحنات المتعاقد عليها من قطع الغيار، مضيفا المدة الزمنية التى استغرقتها “كيا العالمية” فى تعليق الإنتاج داخل مصانعها لا تتعدى 10 أيام فقط.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يقفز على سيارات «إم جي ZS» إلى 14 ألف جنيه

وأكد “فيهم” – فى تصريحات سابقة- تقديم الموديلات الجديدة من طرازات العلامة الكورية “كيا” بالسوق المحلية وفق اللوائح الجمركية المنظمة لحركة استيراد السيارات المعلنة عن وزارتى التجارة والصناعة والمالية التى وجهت بمنح الشركات والمستورين بالإفراج الجمركى عن موديلات العام المقبل عقب أوائل يوليو المقبل.

يذكر أن العديد من شركات السيارات العالمية، ومنها «بى إم دبليو”، و”تويوتا”، و”هوندا”، و”فيات كرايسلر أوتوموبيل العالمية”، و”نيسان”، و”فولكس فاجن”، و”هيونداى” و”كيا”، و”جنرال موتورز”، و”فورد”و “مازيراتى”» أعلنت فى وقت سابق عن إغلاق مجموعة من مصانعها فى ضوء الحد من انتشار فيروس كورونا بين العاملين.

اقرأ أيضا  «تجار السيارات» تجدد مطالبة «الصناعة» بالسماح باستيراد «الأوروبية» من غير بلد المنشأ

 وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات سيارات «كيا» فى السوق المحلية بنسبة %50.8 لتصل إلى 2621 مركبة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 1737 وحدة للفترة المقابلة من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »