استثمار

خلال العام المالي الحالي‮»‬السكك الحديدية‮« ‬ترصد‮ ‬335‮ ‬مليون جنيه لتطوير خطوط‮ »‬المسافات القصيرة‮«‬

المال - خاص   كشف مصدر مسئول في الهيئة القومية للسكة الحديد عن رصد الهيئة مبلغ 335 مليون جنيه للمسافات القصيرة في خطة الهيئة خلال 2011/2010.   وقال المصدر لـ»المال« إن خطة المسافات القصيرة تتضمن تطوير الورش في عدد من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
كشف مصدر مسئول في الهيئة القومية للسكة الحديد عن رصد الهيئة مبلغ 335 مليون جنيه للمسافات القصيرة في خطة الهيئة خلال 2011/2010.

 
وقال المصدر لـ»المال« إن خطة المسافات القصيرة تتضمن تطوير الورش في عدد من المحافظات، منها ورش »طنطا والمنصورة وكوبري الليمون والحضرة في سوهاج والصادر في القاهرة«. لافتاً إلي بدء العمل في ورش طنطا والصادر وكوبري الليمون، ومن المقرر الانتهاء من عمليات التطوير خلال 6 شهور. وأضاف المصدر أن خطة التطوير للمسافات القصيرة تتضمن أيضاً تطوير خط بوقير إسكندرية بطول 13 كيلو متراً.
 
موضحاً أن تلك المسافة تتضمن 7 محطات سيجري إجراء عمليات تطوير لها تشمل تطوير المحطات وقضبان السكة.
 
وأشار إلي رصد 87 مليون جنيه من المبلغ المقرر للمسافات القصيرة كدفعة أولي للشركة التي ستولي عمليات التوريد لعدد 336 عربة والتي قد كشفت »المال« في وقت سابق عن اعتزام الهيئة طرح مناقصتين عالمية ومحلية للشركة التي ستتولي تصنيع العربات والمتوقع عقدها خلال شهر.
 
في ذات السياق قال المصدر إن هيئة السكك الحديدية تترقب ارتفاع إيرادات خطوط المسافات القصيرة إلي 36 مليون جنيه بنهاية شهر أكتوبر الحالي ارتفاعاً من 27 مليون جنيه إيرادات المسافات القصيرة خلال الأشهر الثلاثة الأولي من العام المالي الحالي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك