سيــارات

خلال الربع الأخير من العام .. «المصرية وأوتوموتيف» تستعد لتقديم فولكس كرافتر الكهربائية

أكد محمد مراد أن الفترة الماضية شهدت إعلان شركات بدء علميات تدشين محطات لشحن السيارات الكهربائية، التى من بينها شركة إنفينتى، وشركة ريفولتا، مؤكدًا أن السوق المحلية باتت قادرة على استيعاب تلك الفئة من السيارات حاليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، لتقديم فولكس فاجن كرافتر، التابعة لفئة المركبات التجارية فى مصر خلال الربع الأخير من العام الحالى.

قال محمد مراد، مدير عام قطاع فولكس فاجن التجارية بالشركة، إن المصرية وأوتوموتيف أجرت خلال الفترة الماضية مباحثات مع شركة فولكس فاجن العالمية بهدف تقديم موديلات كهربائية من القطاع التجارى التابع للشركة الأم، خاصة فى ظل الدعم الحكومى الذى توجهه الدولة لفئة المركبات المدعومة بمحرك كهربائى بالكامل.

أشار إلى أن المفاوضات انتهت إلى تقديم فولكس فاجن كرافتر فى السوق المحلية، عبر دفعة أولية بهدف جس نبص المستهلكين حيال المركبات الكهربائية، لا سيما أنها لا تزال حديثة العهد على السوق العالمية بصفة عامة، والسوق المحلية بصفة خاصة.

تتمتع المركبات الكهربائية بإعفاء تام من الرسوم الجمركية بحسب قرار صادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما أعلنت وزارة التجارة والصناعة فى ابريل من العام الماضى عن قرارها بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة عدا الموتوسيكلات، بشرط ألا يتجاوز عمرها 3 أعوام، خلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

يأتى القرارين بهدف تشجيع السوق المحلية على التوجه لاستخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ضمن مساعى الدولة للحد من معدلات تلوث الهواء.

أكد أن الفترة الماضية شهدت إعلان شركات بدء علميات تدشين محطات لشحن السيارات الكهربائية، التى من بينها شركة إنفينتى، وشركة ريفولتا، مؤكدًا أن السوق المحلية باتت قادرة على استيعاب تلك الفئة من السيارات حاليًا.

توقع أن يشهد العام المقبل بدء توسع المصرية وأوتوموتيف فى استيراد مركبات العلامة التجارية التى تعمل بالكهرباء كليًا، فى ظل اهتمام الدولة بنشر تلك الفئة من المركبات.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الماضية شهدت سوق السيارات إطلاق وكلاء سيارات كهربائية بالكامل للمرة الأولى مثل المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء سيارات بى إم دبليو، ومينى، وشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكلاء سيارات رينو.

تستعد مجموعة MTI اوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار لاند روفر فى مصر، لتقديم طراز جاكوار I-Pace الكهربائية بالكامل بحلول الربع الأخير من العام الحالى.

عن مبيعات فولكس فاجن التجارية خلال 8 أشهر الأولى من العام الحالى، قال مراد إن المصرية أوتوموتيف تمكنت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس من الوصول بحجم مبيعات إلى ما يتعدى 500 سيارة، مؤكدًا على استهداف الشركة الوصول بمبيعات العلامة الألمانية إلى 800 وحدة نهاية العام الحالى.

أشار إلى أن فولكس فاجن التجارية فى مصر قد تمكنت خلال العام الأول من إعادة تفعيلها، من تقديم معظم موديلات العلامة التجارية المتوافرة فى الساحة العالمية، مثل كادى، وترانسبورت، ومالتى فان، وكرفال.

كان وكيل فولكس فاجن التجارية قد اضطر نهاية 2016 لتجميد نشاط وكالة فولكس فاجن التجارية مع القفزات المستمرة فى أسعار الصرف، وعدم قدرتها على المنافسة.

بين أن فولكس فاجن التجارية لا تزال بحاجة لمزيد من التسويق حتى تتمكن من تحقيق مستهدفاتها البيعية فى مصر، لا سيما بعد أن تخارجت من السوق قبل تحريرأسعار الصرف.

أشار إلى أن العلامة التجارية لديها قدرة على تحقيق مبيعات قياسية مقارنة بالعلامات الأخرى المنافسة، سواء ذات المنشأ الآسيوى أو الصينى، فى ظل الإعفاءات الجمركية التى باتت تتمتع بها وفقًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، التى خضعت جميع بنودها للتطبيق الكامل بداية من يناير من العام الحالى.

أظهر تقرير فولكس فاجن جروب، خلال 7 أشهر الأولى من العام الحالى، هبوطًا فى مبيعات فولكس فاجن التجارية بنسبة تصل إلى %0.4 لتسجل 300.3 ألف سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 301.4 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »