اقتصاد وأسواق

خلاف بين النقابيين المستقلين حول أبو عيطة

ولاء البري:

انتقل الصراع التقليدي بين اتحاد نقابات عمال مصر الرسمي واتحاد النقابات المستقلة، إلى داخل الأخير فأدى إلى مواجهة بين اعضائه بعضهم البعض.

شارك الخبر مع أصدقائك

ولاء البري:

انتقل الصراع التقليدي بين اتحاد نقابات عمال مصر الرسمي واتحاد النقابات المستقلة، إلى داخل الأخير فأدى إلى مواجهة بين اعضائه بعضهم البعض.

وأاثارت تصريحات الأمين العام لاتحاد النقابات المستقلة فاطمة رمضان ضد رئيس الاتحاد السابق ووزير القوى العاملة السابق كمال ابو عيطه حربا كلامية تبادلت فيها مع عماد العربي، القيادي و الناشط العمالي المستقل ، الاتهامات .

و كانت فاطمة رمضان، قد اتهمت على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كمال أبو عيطة بخيانة للطبقة العاملة اثناء توليه الوزارة، وأنه يحاول طمس الصراع الطبقي وتكسير ما تبقى من النقابات.

وتعليقا على ما ذكرته رمضان، قال عماد العربي، القيادي والناشط العمالي، إن الزميلة فاطمة رمضان تغالط نفسها لانها – لاهى ولا غيرها- ساندوا كمال ابوعيطة حينما كان وزيرا للقوى العاملة، أما عن تنديدها بوجود أبو عيطة في إطار ” تيار الاستقلال ”  فإن تيار الاستقلال يقوم بدور وطني من أجل مصر ويحاول أن يعيد للعالم صورة مصر ، وهو رجل وطني ويعمل أى شيئ من أجل مصر.

وأضاف العربي أن رمضان نسيت أنها كانت ضمن حملة الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح للانتخابات الرئاسية في ذات الوقت الذي كان هناك مرشحون يمثلون التيار الاشتراكى واليساري الذي تنتمى إليه مثل: المرحوم أبو العز الحريري وخالد علي وحمدين صباحي !!

وقال العربي:”أقدم النصيحة للزميلة التي تدعى النضال الزائف بأن تناضل من أجل قضايا العمال ليس بالهجوم على الأخرين وأقول لها  يا زميلتى العزيزة ساهمي في تجميع كل القوى العمالية وأتركى محاولة شخصنة المسائل وتسييس النقابات، ولا تنسي أنك أول من أدخلتى الأحزاب والحركات في الاتحاد وقضايا العمال مثل الاشتراكيين الثوريين وحزب التحالف الشعبي قضايا، وقضايا العمال ليست سبوبة يا عزيزتى “.

شارك الخبر مع أصدقائك