Loading...

خفض مستهدفات مصر للأصول العقارية العام الجاري مقارنة بالسابق (جراف)

بقيمة 11.1 مليون جنيه في إجمالي الإيرادات و121.6 مليونًا في صافي الربح

خفض مستهدفات مصر للأصول العقارية  العام الجاري مقارنة بالسابق (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:02 م, الخميس, 30 يناير 20

خفضت شركة مصر للأصول العقارية- التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين- من مستهدفاتها في مؤشري إجمالي الإيرادات خلال العام المالي الجاري 2019/2020 ، مقارنة بالمحقق في العام المالي الماضي 2018/2019.

وتمتلك شركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين في منطقة وسط البلد أكثر من 140 عقار منها حوالي 75 عقاراً ( ذا طابع معماري متميز ) يعود تاريخ بنائها إلى النصف الثاني للقرن التاسع عشر والنصف الأول من القرن العشرين تجمع بين الطرازين الكلاسيكى وعصر النهضة ، كما تتميز بمزجها للعمارة الأوروبية والشرقية معاً .

جريدة المال

ووفقًا للبيانات الصحفية الصادرة من مجموعة مصر القابضة للتأمين، علي هامش إجتماعات الججمعيات العمومية للشركات التابعة، تم تخفيض المستهدف من إجمالي الإيرادات ، بقيمة 11.1 مليون جنيه في العام المالي الجاري 2019/2020 – في الفترة من أول يوليو من العام الماضي 2019 حتي نهاية يونيو من العام الجاري 2020- مقارنة بالمحقق في العام المالي الماضي 2018/2019.

خفض المستهدف في صافي الربح بقيمة 121.6 مليون جنيه العام الجاري

في سياق متصل، خفضت شركة مصر للأصول العقارية، من مستهدفاتها في صافي الربح بقيمة 121.6 مليون جنيه دفعة واحدة في العام المالي الجاري، 2019/2020، مقارنة بالمحقق في العام المالي الماضي 2018/2019.

وحفاظا على الطابع المعماري المتميز لمنطقة وسط البلد، وقيمة تلك العقارات ، حرصت شركة مصر القابضة للتأمين وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية على الحفاظ على كافة العقارات التي تمتلكها في هذه المنطقة وخاصة العقارات ذات الطابع المعماري المتميز منها ، وأصدرت تعليماتها بمنع التصرف في أي عقار ذا طابع معماري مميز، كما قامت بعمل مراجعة شاملة لتلك العقارات وما تحتاجة من أعمال ترميم وتحديث ومراجعة كافة المرافق والخدمات وإزالة أي تشويهات حالية ، وكذا كافة أعمال التطوير اللازمة التي تكفل الحفاظ على النسق المعماري المميز وذلك من خلال بعض الأليات.

جريدة المال

ومن بين تلك الأليات، خلق آليـة داخـل شـركة مصر لإدارة الأصول العقارية، للحفاظ عليها وتعظيم قيمتها ، فقامت الشـركة بإنشاء إدارة عامة مختصة بالعقارات ذات القيمة المعمارية المتميزة مكلفة ببحث كيفية الحفاظ على هذه العقارات وصيانتها وتعظيم قيمتها وذلك من خلال معاينة العقارات وتصنيفها وإعداد التقارير الهندسية والمقايسات وتنفيذ الأعمال ودراسة وتنفيذ قرارات التنكيس ودراسة كيفية استغلال الأراضي الفضاء المتضمنة لهذه العقارات ، وتنفيذ أعمال الترميم والصيانة التي تحتاجها العقارات بأقصى سرعة للحفاظ على قيمة هذه العقارات .

الجراف التالي يوضح إجمالي الإيرادات وصافي الربح المحقق بشركة مصر للأصول العقارية في العام المالي الماضي 2018/2019 ، والمستهدف في العام المالي الجاري 2019/2020 ، وفقًا للبيانات الصحفية الرسمية الصادرة من مجموعة مصر القابضة للتأمين.