اقتصاد وأسواق

خفض الفائدة.. مستوردون: يهبط بأسعار السلع وينعش الأسواق

قال عمرو خضر، عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن القرار سيهبط بأسعار السلع المستوردة، نتيجة انخفاض تكلفة التمويل

شارك الخبر مع أصدقائك

أثنى مجموعة من المستوردين على قرار البنك المركزى تخفيض سعر الفائدة، واعتبره، أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أنه سيعطى فرصة للمستورد فى إدارة أمواله بشكل أسرع من خلال التعاقد على أكثر من شحنة، للاستفادة من انخفاض تكلفة التمويل، إلى جانب هبوط سعر صرف الدولار، وفى النهاية سينعكس بالإيجاب على المستهلك النهائى.

وقال عمرو خضر، عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن القرار سيهبط بأسعار السلع المستوردة، نتيجة انخفاض تكلفة التمويل.

وأكد عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن تخفيض الفائدة سينعش الأسواق وسيخلق حالة من الرواج فى المبيعات. وبحسب بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تَراجع عجز الميزان التجاري، خلال الربع الأول من العام الحالى، بنسبة %7.8 مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2018. ووفقًا لبيانات جهاز الإحصاء، سجلت قيمة العجز فى الميزان التجاري، فى أول 3 أشهر من 2019، نحو 10.57 مليار دولار، مقابل 11.46 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت قيمة الصادرات المصرية، خلال الربع الأول من العام الحالى، نحو 7.39 مليار دولار، مقابل 7.54 مليار دولار فى الفترة المقابلة من 2018، بنسبة تراجع %2.

ووصلت قيمة الواردات المصرية، خلال الربع الأول من 2019، إلى 17.96 مليار دولار، مقابل 19 مليارًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع %5.5.

كانت قيمة العجز فى الميزان التجارى قد وصلت إلى 4.15 مليار دولار خلال مارس الماضي، مقابل 3.77 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، بنسبة ارتفاع %10.1 وفقًا لبيان من جهاز الإحصاء، الأربعاء الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »