خط هيونداي الكوري يبدأ خدمة ملاحية للموانئ المصرية من دمياط أول مايو

بالإضافة إلى خدمة ملاحية من دمياط إلى موانئ جدة بالسعودية وإسبانيا وإيطاليا والمغرب

خط هيونداي الكوري يبدأ خدمة ملاحية للموانئ المصرية من دمياط أول مايو
أماني العزازي

أماني العزازي

5:14 م, السبت, 18 أبريل 20

يبدأ خط هيونداي HMM الكوري اعتبارا من أول مايو المقبل إطلاق خدمة ملاحية أسبوعية منتظمة MD1 ، تنطلق من وإلى ميناء دمياط إلى موانئ الصين وهونج كونج وسنغافورة وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى خدمة ملاحية من دمياط إلى موانئ جدة بالسعودية وإسبانيا وإيطاليا والمغرب.

وقال محمود مدحت القاضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كادمار للملاحة وكيل خط هيونداي فى مصر فى تصريحات خاصه لـ”المال” إن الخط يعود للموانئ المصرية بعد انضمامه لتحالف الاليانس، الذي يضم خطوط الشحن العالمية ، هاباج لويد الألمانى ويانج مينج ، وتحالف الخطوط اليابانية.

وأضاف أنه تم توقيع الاتفاقية بين خطوط التحالف والخط الكوري هيونداي والتى تمتد حتى عام ٢٠٣٠ .

وتابع القاضي أنه من المزمع أن يقوم الخط بتسيير خدمات ملاحية جديدة لخدمة كافة الموانئ المصرية خلال المرحلة القادمة، ويعد HMM من أقدم الخطوط التى ترددت على الموانئ المصرية مند عام ١٩٩٨.

وأشار إلى أن الخط يستهدف تقديم خدمات لموانئ الإسكندرية وبورسعيد والسخنة خلال الفترة المقبلة بعد انحسار جائحة كورونا واستقرار حركة التجارة البحرية وفتح الموانئ وإنهاء إجراءات الحظر والعزل الصحي بالدول الأوروبية والخليجية .

20 سفينة جديدة يتسلمها الخط الكوري 2021

وكشف عن خطة طموحة لدعم أسطول الخط الكوري بـ ٢٠سفينة حاويات عملاقة يتم بناؤها حاليا ومن المقرر أن يستلم الخط نهاية الشهر الجاري ١٢سفينة منها كمرحلة أولى بطاقة ٢٠ ألف حاوية مكافئة و٨سفن حمولة ١٤ ألف حاوية نهاية أبريل من العام القادم ٢٠٢١.

وذلك فى إطار تعزيز القوه التنافسية ودعم أسطول الخط وتعزيز خدماته والوصول للعملاء حول العالم ، ما يعد انضمامه لتحالف الاليانس إضافة لقدرات الأسطول البحري لأكبر التحالفات العالمية وتعزيز قدراته التنافسية والوصول للأسواق العالمية وخدمة عملائه بكافة موانئ العالم .

وأكد نائب رئيس شركة كادمار للملاحة أن قناة السويس ستشهد عبور السفينة HMM Algeciras التابعة لخط هونداي بطاقة ٢٣،٩٦٤ ألف حاوية مكافئة خلال الشهر القادم والتى تعد أضخم سفينة حاويات فى العالم، كما أنها الأولى من نوعها فى سلسلة السفن السبعة الشقيقة لخط هونداى والتى من المزمع أن تتسلمها إدارة الخط نهاية الشهر الجاري.