نقل وملاحة

خط هاباج لويد يرفع سعر نقل الحاويات من مصر إلى أفريقيا

لأسعار التى سيتم تنفيذها تشمل رسومًا إضافية فى موسم الذروة بقيمة 550 دولارًا على كل حاوية 20

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة «هاباج لويد» الألمانية -أحد أهم الخطوط الملاحية العالمية فى نشاط الحاويات- أمس عن أسعار جديدة فى النقل بين مصر وأفريقيا، على أن يتم تعميمها بدءا من 18 أغسطس الجارى.

وأكدت مصادر بالشركة الألمانية أن الأسعار التى سيتم تنفيذها تشمل رسومًا إضافية فى موسم الذروة بقيمة 550 دولارًا على كل حاوية 20 قدما جافة من مصر إلى بنين والكونغو وساحل العاج وغانا ونيجيريا والسنغال وموريتانيا فى غرب أفريقيا.

كما أكدت المصادر أن الشركة ستقوم بزيادة 250 دولارًا لجميع أحجام الحاويات الجافة التى تنقلها بحرا من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق والكويت وعمان وباكستان وقطر إلى تنزانيا وكينيا شرق أفريقيا.

اقرأ أيضا  ميناء الإسكندرية تتفق مع شركة كندية لوضع دراسة التحول إلى ميناء ذكى

كما أعلن أمس الخط الألمانى هاباج لويد (Hapag-Lloyd) توقعه أن تصل أرباح النصف الأول من عام 2021 قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك لحوالى 4.2 مليار دولار، حيث لا يزال الطلب العالمى على شحن الحاويات مرتفعًا.

وتمثل هذه التوقعات زيادة كبيرة مقارنة بنحو 1.3 مليار دولار فى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك للنصف الأول من عام 2020.

وتوقعت الشركة الالمانية أن يظل زخم الأرباح «قويًا للغاية» فى النصف الثانى من العام، مما يؤدى بالشركة إلى رفع توقعات أرباحها لهذا العام.

اقرأ أيضا  توافر شهادة تعليمية شرط أساسي لاستخراج رخصة مهنية للعمل على الوحدات النهرية

يذكر أن «هاباج لويد» تعد واحدة من شركات الشحن البحرى الكبرى فى العالم بأسطول من 241 سفينة حاويات، وبطاقة نقل إجمالية تبلغ 1.7 مليون حاوية مكافئة.

يذكر أن الخطوط الملاحية العاملة فى نشاط الحاويات تقوم حاليا بزيادة أسعار نوالينها مؤخرا، حيث أعلن الخط الملاحى الفرنسى «CMA CGM Group» ثالث أكبر خط عالمى فى نقل الحاويات، عن رسوم إضافية تم تعميمها على جموع المصدرين والمستوردين، ليتم تطبيقها بدءًا من أغسطس، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة تصل إلى 1000 دولار لكل حاوية 20 قدمًا فى نولون النقل، بسبب موسم الذروة الذى تشهده السوق الملاحية مؤخرا، رغم إقرار زيادة أول يوليو الماضى بواقع 240 دولارًا للحاوية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »