استثمار

خط سكة حديد بين الأقصر والبحر الأحمر بتكلفة 200 مليون دولار

كتب ـ أحمد شوقي وأحمد عاشور:   كشف الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، لـ»المال«، عن انتهاء المحافظة من إعداد دراسات الجدوي الاقتصادية لإقامة خط سكة حديد، يربط المحافظة بمنطقة البحر الأحمر، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 150 و200 مليون دولار.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد شوقي وأحمد عاشور:
 
كشف الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، لـ»المال«، عن انتهاء المحافظة من إعداد دراسات الجدوي الاقتصادية لإقامة خط سكة حديد، يربط المحافظة بمنطقة البحر الأحمر، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 150 و200 مليون دولار.
 
وأشار سعد إلي أن إحدي الشركات الهندية أبدت استعدادها لتنفيذ المشروع، مشيراً إلي أن المحافظة عرضت المشروع علي الهيئة العامة للاستثمار، للترويج لتنفيذه بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
 
وأكد أن الهدف من المشروع استقطاب أعداد كبيرة من الوفود السياحية التي تزور منطقة البحر الأحمر، بهدف السياحة الشاطئية.
 
وأضاف سعد أن معدلات الإشغال بفنادق الأقصر، ارتفعت لتصل إلي %36 في موسم شم النسيم، مقارنة بـ%20 في الفترة السابقة، وأشار إلي أن محافظة الأقصر من أكثر المحافظات التي تأثرت بشكل كبير بعد الثورة.

 
يشار إلي أن السياحة الثقافية، التي تساهم فيها محافظة الأقصر بشكل كبير، تراجع نصيبها بعد الثورة، ليصل إلي %3 فقط بدلاً من %20 في 2010، وقال د.عزت سعد إن المحافظة بدأت حالياً إعداد مجموعة من البرامج الترويجية للسوقين اليابانية والصينية.

 
وكشف سعد عن انتهاء المحافظة من إعداد الدراسات الخاصة بإقامة مجموعة من مشروعات الخدمات السياحية وطرحها بنظام حق الانتفاع علي الشركات بقيمة 500 مليون جنيه، متوقعاً أن تبدأ إجراءات التنفيذ مطلع العام المالي المقبل، من بينها فنادق ومطاعم عائمة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »