ثقافة وفنون

«خطيرة وضارب عليوي و100 حساب».. أغنيات تتنوع بين الإيقاعي والشعبي

أحمد علي موسى: الأغنيات جيدة لكن الذوق العام للجمهور تغير

شارك الخبر مع أصدقائك

طرح بعض المطربين أغنيات جديدة رغم غيابهم لفترة عن الساحة الغنائية، وأبرز هؤلاء المطربين مصطفى شوقي صاحب الأغنية الأنجح العام الماضي”ملطشة القلوب” والأغنية الجديدة بعنوان “ضارب عليوي” وتعاون فيها مع نفس فريق عمل الأغنية الأولى الشاعر شادي نور والملحن بلال سرور والموزع الموسيقي هاني محروس وانتاج فري ميوزيك لنصر محروس.

كما طرح المطرب رامي صبري ايضا اغنية جديدة بعنوان” خطيرة “، وتميزت بشكل إيقاعي مناسب لجو موسم الصيف الحالي.

وكذلك يعود المطرب أحمد سعد بأغنية جديدة بعنوان” 100 حساب” يقدمها دويتو مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش ، وقرر المطرب مدحت صالح العودة للساحة باغنية جديدة ” قربلي” انتاج وتوزيع مزيكا .

علي عبد الفتاح: أغنيات مناسبة لأجواء الصيف ونطالب المطربين بالمزيد للخروج من الاكتئاب

قال علي عبد الفتح المسؤول الإعلامي لشركة مزيكا للإنتاج الموسيقي إن الأغنيات التي طرحت مؤخرا في عيد الأضحى هي اغاني لها طابع صيفي تناسب الأجواء الحالية وتساعد الجمهور على الخروج من أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  أغنيات عالمية بأربع لغات ومشاهد للباليه في افتتاح الموسم الفني لفرقة الأوبرا

وطالب المطربين بضرورة العودة لطرح أغنيات جديدة الأيام القادمة حتي يستعيد سوق الغناء توزانه بعودة النشاط الفني بقوة مرة اخرى، ولانطالبهم حاليا بالتواجد بالبومات غنائية كاملة بل نكتفي حاليا باغنيات سنجيل مختلفة وجيدة ذات مستوى فني عال تناسب أجواء الصيف تساعد على خروج الجمهور من حالة الاكتئاب التي فرضتها علينا ازمة كورونا .

وأشار أيضا إلى أي أغنية سيتم طرحها من أي مطرب الأيام الحالية، ستحقق بهجة للمستمعين في مصر والوطن العربي، خاصة أن الفترة السابقة لم تكن الأعمال الغنائية المطروحة في السوق كثيرة، لذلك استغلال مناسبة عيد الأضحى والاحتفال به في طرح أعمال فنية وموسيقية جديدة لرامي صبري ومدحت صالح وأحمد سعد وغيرهم وكلهم أصوات مميزة، شيئا جيدا يعبر عن عودة النشاط الفني مرة أخرى للساحة الغنائية لكن نتمنى ان تكون هناك حالة فنية نشيطة الفترة المقبلة بعد اجازة عيد الاضحى من كثير من المطربين .

اقرأ أيضا  «القاهرة السينمائي» يفتح باب التقدم فى «سوق المسلسلات» لمشاركة صناع التلفزيون المصريين

أحمد علي موسى: الأغنيات جيدة لكن الذوق العام للجمهور تغير لنمط المهرجانات

ويرى الشاعر الغنائي أحمد علي موسى إن الاغنيات التي طرحت جيدة ، وليس صحيحا أن الأزمة التي نعيشها حاليا بسبب انتشار وباء كورونا سيؤثر على الفن والأغنيات والجمهور، مشيرا انه في وقت الحرب منذ سنوات كنا ننتج افضل الافلام السينمائية والاغنيات ايضا .

ولفت إلى كون عدم تحقيق أي اغنية حاليا باستثناء اغاني المهرجانات مشاهدات مرتفعة، حتى لو كانت الاغنيات جيدة لان الذوق العام للناس متجه لنمط اخر من الفن والاغنيات .

وتابع قائلا انه يجب ان يتغير هذا الذوق لتعود الحالة الغنائية لما عشنا وتربينا عليها منذ سنوات ، وتعود الاغنيات في السوق للنجاح الكبير الذي كانت تحققه ، فحينما تتغير ذائقة الجمهور لنمط ليس صحيا تكون الحالة الفنية مرتبكة وحتى تتصلح الامور يجب ان تتغير هذه الذائقة مرة اخرى وتعود للطريق السليم .

اقرأ أيضا  المركز الثقافي الكوري : فتح باب التقدم للمنحة الدراسية لمرحلة البكالوريوس

محمود عبد الستار : مصطفى شوقي يكرر نفسه فنيا والجمهور ليس في مود جيد

بينما يرى محمود عبد الستار مدير اعمال اكثر من مطرب انه للاسف الاغنيات التي طرحت في عيد الاضحى الايام الحالية لم تحقق النجاح المتوقع .

واضاف ان تحقيق التريند يبدأ من 10 مليون مشاهدة للاغنية ، وليس مليون مشاهدة كما يتصور البعض لافتا ان مود الجمهور ليس جيدا ليستمع لاغنيات جديدة حاليا بسبب اغلاق الكثير من الاماكن الساحلية وعدم القدرة على قضاء الاجازة بشكل طبيعي بسبب فيروس كورونا .

واشار ايضا الى ان الاغنيات مكررة في الحانها وليس فيها شيئا غريبا يجذب الجمهور ، كما ان مصطفى شوقي قدم اغنية تشابه اغنية ” ملطشة القلوب ” التي قدمها العام الماضي موضحا انه لايجب ان يقلد نفس ماقدمه سابقا لانه لن يضيف اي جديد لنفسه فنيا او للساحة الغنائية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »