خطوات تحديث بيانات واستخراج بدل تالف ونقل محل السكن لبطاقات التموين

تسجيل رقم محمول حامل البطاقة التموينية أو أحد المقيدين عليها

خطوات تحديث بيانات واستخراج بدل تالف ونقل محل السكن لبطاقات التموين
محمد مجدي

محمد مجدي

5:28 م, الأثنين, 10 فبراير 20

يستمر موقع دعم مصر ، التابع لوزارة الإنتاج الحربي ، في استقبال تحديث بيانات المواطنين حاملي البطاقات التموينية ، و ذلك منذ الإعلان عن بدء التحديث في وم 4 فبراير الجاري.

ويجري التسجيل لرقم محمول حامل البطاقة التموينية ، أو أحد المقيدين عليها، كما تستمر مكاتب التموين على مستوي الجمهورية ، في استقبال طلبات استخراج بدل تالف البطاقات، و طلبات نقل محل السكن من محافظة إلى أخري للسماح بصرف التموين والخبز المدعم من المحافظة المراد إضافتها .

تحديث البطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر

1 – الدخول على موقع دعم مصر عبر شبكة الإنترنت .

2 – الضغط على كلمة سجل موبايلك .

3 – ادخل رقم البطاقة التموينية.

4 – ادخل الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية المكون من 14 رقم

5 – اختر المحافظة.

6 – اضغط على كلمة عرض.

7 – اكتب رقم المحمول على أن يكون لصاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين وأن يكون الخط مسجلا باسم الشخص نفسه .

استخراج بدل تالف البطاقة التموينية

كما تستقبل مكاتب التموين في محافظات الجمهورية ، طلبات المواطنين لإستخراج بدل تالف البطاقة التموينية ، و تنشر “المال” تلك المستندات المطلوبة وهي :

1 – صورة بطاقة التموين

2 – صورة بطاقة كل أفراد البطاقة

3 – صورة شهادة الميلاد للأفراد الأقل من 16 سنة

4 – أصل البطاقة التالفة

5 – حوالة من البنك الأهلي بإسم صاحب البطاقة التموينية

6 – إيصال كهرباء حديث مدة لا تقل عن 3 أشهر

7 – رقم خط تليفون محمول ويشترط أن يكون مسجل في الشركة باسم صاحب البطاقة التموينية

ثم يقوم صاحب الطلب بالتقدم بطلب إستخراج بدل الفاقد أو التالف،  إلى مكتب التموين التابع له ، ثم يقوم بكتابة رقم المحمول الخاص به على الطلب ، ثم إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم المختصر 91237 بقيمة 1 جنيه .

ثم سيتم الرد على الرسالة إذا كانت البيانات مستوفية الشروط، بأنه تم قبول الطلب، أو رسالة أخرى بتم رفض الطلب خلال أسبوع من عملية إرسال الطلب .

وفي حال القبول يتسلم رسالة بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن عليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام البطاقة ، بعد استلام البطاقة من مكتب التموين .

يرسل المواطن رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم المختصر 91237 ، ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، والرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية لتفعيل البطاقة .

كيفية نقل البطاقة التموينية من محافظة إلي أخري

كما تستقبل مكاتب التموين طلبات المواطنين حاملي البطاقات التموينية ، بشأن نقل محل السكن من محافظة إلي أخري ، لغرض صرف المقررات التموينية و الخبز المدعم من المحافظة المراد إضافتها على البطاقة التموينية .

1 – صورة البطاقة التموينية

2 ـ صورة البطاقة الشخصية

3 ـ مستند من جهة العمل

4 ـ إيصال مرافق حديث مدة لا تزيد عن 3 شهور لمكان السكن الحالي

ثم يقوم صاحب الطلب بالتقدم بطلب نقل البطاقة التموينية من محافظة إلي أخري إلي مكتب التموين التابع له و الموجود في البطاقة الشخصية “الرقم القومي” ، ثم متابعته بعد مرور إسبوعين بقبول الطلب .

يبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز.

لتوفير إحتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقي الأفراد 25 جنيه كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.