اتصالات وتكنولوجيا

خطوات إدارة وتشغيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني ببورسعيد

شركة "إي فاينانس" ستقوم بتصميم وتطوير البرامج اللازمة للمنظومة واختبارها فنيا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد ، خطوات إدارة وتشغيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني التى تديرها شركة “إي فاينانس” والمتعلقه بالتحصيل الإلكتروني لموارد محافظة بورسعيد الناتجة عن تقديم الخدمات الحكومية المميكنة لجماهير المتعاملين بها.

وأشار إلى أن مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى سيتيح قنوات تحصيل تدير الشركة وفق قواعد التسويات المالية المقررة من البنك المركزي المصري والنظم المالية والمحاسبية.

واضاف نائب محافظ بورسعيد أن شركة “إي فاينانس” ستقوم بتصميم وتطوير البرامج اللازمة للمنظومة واختبارها فنيا، وتدريب أطقم التشغيل وتحديث قواعد بيانات المحافظة بتفاصيل السداد، وإعداد تسويات يومية لمتحصلات المحافظة تتضمن كل المدفوعات المنفذة وإرسالها للمحافظة والبنك المركزي للخصم على حسابات البنوك المشتركة بالمنظومة ثم إضافتها إلى حساب محافظة بورسعيد.

جاءت تصريحات غنيم فى إطار افتتاحه بصحبة إبراهيم سرحان، رئيس شركة “إي فاينانس” اليوم الخميس ، مركز دعم الخدمات الحكومية الإلكترونية ، لاستكمال وتطوير خطط الشمول المالي والتحول إلى مجتمع رقمي في جميع أنحاء الجمهورية،

خريطة رقمية لمشروعات مصر :

كانت وزارة التخطيط قد طرحت قبيل يومين خريطة مشروعات مصر بالتنسيق مع هيئة قناة السويس تضمنت جهود مشروع التحول الرقمي الذي يبدا تطبيقه ببورسعيد يوليو المقبل

وأوضح بيان التخطيط أنه تم الانتهاء من ميكنة ٣٢مكتب تطعيمات ومكتبين طب شرعي و٣مكاتب مرور ومكتب شهر عقاري بواقع ١٣خدمة مميكنة وميكنة ١٠مستشفيات تتعلق بدخول وخروج المرضي بالإضافة إلى حزمة من الخدمات الرقمية تشمل التأمين الصحي والإسكان والمرور وميكنة ٢١مكتب صحة و٩ أقسام شرطة وربطها بنيابات المحافظة .

وكشفت خريطة التخطيط عن البدء فى تدريب ١٤٧٤موظفا من العاملين بديوان المحافظة والمديريات الخدمات على أعمال الميكنة وإدارة منظومة التحول الرقمي والربط الإلكتروني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »