بورصة وشركات

خطة لدمج «مصارى» و«بى» للدفع الإلكترونى

ولفت إلى أن الشركة تجرى عملية تطوير كبيرة بالكيانين بغرض تعظيم حجم الأعمال، ويستهدف التطوير السوفت ويرر وغيره كخطوات مهمة سابقة لعمليات الدمج، التى تستغرق وقتاً فى أغلب الأحيان.

شارك الخبر مع أصدقائك

أسماء السيد ومصطفى طلعت:

كشف خالد محمود، رئيس مجلس إدارة شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، عن وجود مخطط مستقبلى لدمج شركتى مصارى وبى للدفع الإلكترونى فى كيان واحد مستقل.

وأكد لـ«المال» أن «إم إم جروب» تمتلك %52.9 من شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى التى تمتلك حصصاً فى شركتى مصارى وبى للدفع الإلكترونى.

ولفت إلى أن الشركة تجرى عملية تطوير كبيرة بالكيانين بغرض تعظيم حجم الأعمال، ويستهدف التطوير السوفت ويرر وغيره كخطوات مهمة سابقة لعمليات الدمج، التى تستغرق وقتاً فى أغلب الأحيان.

وأشار إلى أن هيكل ملكية مصارى يتوزع بواقع %30 لشركة سداد للمدفوعات التى تمتلك فيها إم إم جروب %35 بمعنى أن الأخيرة تمتلك فى مصارى نحو %11، بالإضافة إلى حصة أخرى غير مباشرة أيضاً- تصل إلى نحو %24 – عبر ابتكار المالكة نسبة %45 فى مصارى.

وكانت ابتكار قد رفعت حصتها بشركة مصارى من 35.7 إلى %45.8 فى يوليو الماضى، عبر الاستحواذ على %10.1 مقابل 42 مليون جنيه.

فى حين تمتلك شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى حصة بنحو %60 من أسهم شركة BEE التى استحوذت عليها نهاية 2017، وتقدم الأخيرة خدمات السداد وحلول الدفع الإلكترونى للعديد من مقدمى الخدمات فى القطاعات المختلفة، ومشغلى شبكات المحمول، فضلاً عن خدمات السداد للعملاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة إم إم جروب، أنه من المقرر ضخ استثمارات جديدة بغرض التوسع وزيادة عدد نقاط البيع لكل من مصارى وبى.

ولفت إلى أن الكيانات العاملة فى مجال المدفوعات الإلكترونية متواجدة منذ سنوات طويلة فى السوق المحلية، ومن الصعب تأسيس كيانات مشابهة فى ظل احتدام المنافسة.

وحول إمكانية طرح شركة بى ومصارى بالبورصة ككيان منفصل، قال: نحن لسنا فى حاجة إلى ذلك، خاصة أنهما تعملان بشكل جيد، ونكتفى حالياً بالتمويل الذاتي، وتعتمد الخطة الحالية على طرح ابتكار، التى تشمل كافة الخدمات المالية غير المصرفية، فضلاً عن المدفوعات.

وقال أن رؤية طرح «ابتكار» فى البورصة كانت مطروحة منذ تاسيسها فى الوقت الحالى يتم تعظيم حجم اعمالها لتصبح جاهزة للطرح فى غضون عامين موضحا ان الشركة لا تحتاج تمويل او توسع عن طريق سوق المال، وبالتالى لسنا فى حاجة للإسراع بتنفيذ خطوة الطرح حاليا.

واوضح أن رأس المال الحالى المصدر والمدفوع لابتكار يبلغ حوالى 500 مليون جنيه، ومن المقرر تنفيذ سلسلة زيادات لراس مالها لتمويل الشركات التابعة ، مؤكدا أن شركته مستمرة فى التوسع بالشركات المستثمر فيها لتلبية احتياجاتها التمويلية.

ولفت إلى أن شركة «ابتكار» الحالية تقدم باقة متنوعه للمساهمين تتضمن خدمات مالية ومدفوعات إلكترونية وهى ميزة تفتقدها جميع الشركات العاملة بالسوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »