اقتصاد وأسواق

خطة لتأسيس 5 شركات للمحاصيل الزراعية فى الصعيد

المال ـ خاص قال وائل رافع، رئيس مشروع سلاسل تنمية الصادرات البستانية بالصعيد، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للإنماء، إن المنظمة اتفقت مع حكومة الدكتور هشام قنديل على تأسيس 5 شركات تعمل فى مجال الزراعة برأسمال مبدئى 25 مليون جنيه. جاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال وائل رافع، رئيس مشروع سلاسل تنمية الصادرات البستانية بالصعيد، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للإنماء، إن المنظمة اتفقت مع حكومة الدكتور هشام قنديل على تأسيس 5 شركات تعمل فى مجال الزراعة برأسمال مبدئى 25 مليون جنيه.

جاء ذلك على هامش المعرض والملتقى الكويتى المصرى الذى عقد نهاية الأسبوع الماضى.

وأضاف «رافع» أن الشركات الجديدة تتركز أعمالها فى إعادة تصنيع وتجفيف المنتجات الزراعية، بحيث تكون صالحة للتصدير للأسواق الأوروبية.

وأشار إلى أن حجم التمويل الذى قدمته الأمم المتحدة لمشروع «سلاسل» الصعيد بلغ حتى الآن ما يقرب من 7.5 مليون دولار جميعها مقدمة لصغار المزارعين من خلال تقديم الدعم الفنى واللوجيستى بهدف زيادة إنتاجية الأراضى الزراعية من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وقال إن التقنيات الجديدة التى تم إدخالها ساهمت فى زيادة إنتاجية فدان الرُمان بنسبة %25 على سبيل المثال، إلى جانب استخدام المبيدات للقضاء على الحشرات المضرة بمحصول الطماطم.

ولفت إلى أن مشروع الأمم المتحدة ساهم فى زيادة صادرات المزارعين بالصعيد خلال السنوات الثلاث الماضية إلى 40 مليون جنيه للأسواق المختلفة، متوقعاً أن تتجاوز تلك الصادرات الـ 80 مليون جنية قبل نهاية العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »