استثمار

خطة «السياحة» و«الطيران» لزيادة أعداد السائحين الصينيين لمصر (إنفوجراف)

الشركة سوف تطلق رحلتين أسبوعيا إلى هانغتشو الصينية، إضافة إلى تسيير رحلة يوميًا إلى جوانزو و3 رحلات أسبوعيًا إلى بكين

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت الشركة الوطنية مصر للطيران، أمس الأول الجمعة، أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة هانغشتو (هانزو) بالصين وعلى متنها 260 راكباً، وذلك في ضوء اهتمام الشركة بالتوسع في السوق الآسيوية وتنشيطاً لحركة السياحة الوافدة من مدن الشرق الأقصى وتقديم أفضل الخدمات بأسعار تنافسية.

«مصر للطيران» تطلق 5 رحلات أسبوعيًا إلى بكين وهانغتشو

قال الطيار أشرف الخولي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الرحلة أقلعت من مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، وعلي متنها 260 راكبا.

مشيراً إلى أن الشركة سوف تطلق رحلتين أسبوعيا إلى هانغتشو الصينية، إضافة إلى تسيير رحلة يوميًا إلى جوانزو و3 رحلات أسبوعيًا إلى بكين.

وأضاف الخولي أن الشركة قامت بتوزيع هدايا تذكارية ومنح إنترنت مجاني على متن الطائرة لركاب هذه الرحلة في السفر والوصول، احتفالاً بتشغيل الخط الجديد.

وتتجه الأنظار صوب السوق الصينية كمصدر مهم لتنشيط حركة السياحة العالمية، بعد أن حطمت السياحة الصينية في الخارج أرقاماً قياسية لتصديرها قرابة 150 مليون سائح سنوياً ينفقون خلالها أكثر من 250 مليار دولار خارج بلادهم.

وأكدت وكالة شينخوا أنه من المقرر زيادة سوق السياحة الصيني إلى الخارج بنسبة 5% سنوياً في المتوسط خلال الأعوام المقبلة، ليصل بذلك عدد السائحين الخارجين إلى 157 مليوناً فى 2020، وفقاً لأكاديمية السياحة الصينية، وهي مؤسسة بحثية تابعة لوزارة الثقافة والسياحة.

اقرأ أيضا  صندوق سيادى روسى يستثمر مليار روبل في شركة لتطوير أنظمة الرؤية الحاسوبية

وأشاد ممثلو القطاع السياحي، بإطلاق رحلات طيران مباشرة لمدينة هانزو الصينية.

مؤكدين أن السياحة الصينية أصبحت تحتل مكانة كبري لدى المقصد المصري، مطالبين بزيادة عدد المطاعم المقدمة للطعام الصيني والمرشدين السياحيين المتحدثين بهذه اللغة.

وتستهدف وزارة السياحة العمل على تنمية وزيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينية للمقصد المصري وفقًا لتصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

لافتة إلى أنه يعد من الأسواق السياحية الواعدة التى تسعى الوزارة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه لمصر.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر بجانب الأسواق التقليدية، وهو ما يتضمنه أحد أهداف محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر 2018.

«السياحة» تبدأ حملة ترويجية مشتركة على مواقع التواصل بالصين

ولفتت المشاط إلى أن الوزارة عقدت شراكة مع شركة Ctrip الصينية للترويج لمصر داخل السوق الصينية من خلال تقديم المنتجات السياحية الفريدة والمتنوعة التي يتميز بها المقصد المصري للشعب الصيني.

إضافة إلي تنفيذ حملة ترويجية مشتركة علي أهم المواقع السياحية الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين.

وتابعت المشاط أن هذه الشركة تعد واحدة من أهم الشركات المنظمة للرحلات السياحية في الصين وتمتلك واحداً من أهم مواقع الحجز السياحي الالكتروني في العالم الذي يقدم خدمه لعملائه علي مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» تكرم طاقم رحلة لندن وطبيبا لتعاملهم الاحترافي مع حالة ولادة على متن طائرة

وأشارت الوزيرة إلى أن بكين وجوانزو وشيندو وهانزو وشنغهاى وكونمينج تعتبر من أهم المناطق الصينية التي يأتي منها سائحون صينيون إلى مصر، مؤكدة أن أعداد السائحين الوافدين من الصين تضاعفت في عام 2018 عن عام 2016.

وقال إلهامي الزيات رئيس شركة إيمكو للسياحة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية سابقا، إن السوق الصيني من الأسواق الجديدة لمصر، مشيداً بقيام شركة مصر للطيران بإطلاق رحلات طيران مباشرة لمدينة هانزو.

الزيات: خط الطيران الجديد يسهل حركة السياحة والتجارة

وأكد الزيات لـ”المال”، أن الخط الجديد سيسهم في تسهيل وزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر من الصين بالإضافة إلي تسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وفي سياق متصل، أشاد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وشركة مصر للطيران وذلك بعد نجاح تسيير أولى رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى مدينة هانغشتو “هانزو” الصينية.

وأكد صدقي أن السياحة الصينية أصبحت تحتل مكانة كبري لدى مصر بعد نجاح قيادتى البلدين في دعم مجالات التعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات مما جعل الأخيرة شريك استراتيجي لمصر.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يشهد صب حوائط الدور45 L من «البرج الأيقوني» في العاصمة الإدارية

ارتفاع أعداد السائحين الصينيين لمدن الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوي

ومن جانبه، أكد ثروت عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن هناك زيادة في الحركة السياحية الوافدة من الصين لمدن الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوي، متابعاً أن برامج الرحلات الخاصة بهم تعتمد بشكل رئيسي علي مدن السياحة الثقافية لآنهم من محبيها ومن ذوي الانفاق المرتفع.

وفي السياق ذاته، أكد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالصعيد، أهمية السوق الصيني بالنسبة للسياحة المصرية، خاصة وأنه من ذوي الإنفاق المرتفع ويخرج منه أعداد كبري من السائحين للخارج.

وطالب الجهات المعنية بزيادة عدد المرشدين المتحدثين باللغة الصينية، وتوفير مطاعم ذات طابع صيني، لا سيما أن الطعام من ثقافتهم فضلاً عن وضع إرشادات فى المواقع الاثرية باللغة الصينية.

وكان المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة شي يوه وين، توقع زيادة أعداد السياح الصينيين الذين يزورون مصر، في ظل استقرار الأوضاع في الأخيرة.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء “شينخوا”، أنه خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر وهي شهور تشهد مصر فيها طقساً جيداً، يزداد أعداد السائحون الصينيون كثيراً في هذه الشهور.

وعن أبرز المقاصد السياحية التي يزورها السياح الصينيون في مصر، أوضح أنهم يقصدون الأهرامات في الجيزة، والأقصر وأسوان والإسكندرية، ثم الغردقة وشرم الشيخ.

وفيما يلي إنفوجراف يوضح تطور الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني لمصر خلال 5 أعوام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »