اقتصاد وأسواق

خطة البرلمان تناقش رفع موازنة البرامج على منظومة Gfmis مطلع أغسطس المقبل

طالبت "نبيل" بأن يتضمن النموذج الخاص بالختامي أرباع الموازنة كاملة على أن تتسلمه من المالية وبالنسبة لمؤشرات قياس الأداء ستتسلمها اللجنة من التخطيط.

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة في البرلمان لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، اجتماعاً لها اليوم، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل.

وهدف الاجتماع لمتابعة توصيات اللجنة الواردة في ملحق تقرير الموازنة عن موازنة السنة المالية 2020/2021، طبقا لنظام البرامج والأداء، والمعنونة باسم “التوصيات المتعلقة بالارتقاء بجودة ودقة موازنة البرامج والأداء”.

اقرأ أيضا  «صحة البرلمان» تقلص تشكيل مجلس إدارة صندوق الطوارئ الطبية لـ 15 عضوا

وحضر الاجتماع النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، وأعضاء اللجنة، وممثلو وزارتي المالية والتخطيط.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة إدراج موازنة البرامج والاداء على منظومة GFMIS، وإعداد نموذج موحد للتقارير الربع سنوية والختامي للعام المالي20/19

وطالبت النائبة سيلفيا نبيل عضوة البرلمان من ممثل وزارة المالية بعرض ما وصلت إليه الوزارة في رفع موازنة البرامج والاداء على منظومة gfmis.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 24-11-2020 وانهيار عيار 21

وفي السياق، أكد محمد السبكي أنه بالنسبة لرفع موازنة البرامج والأداء علي منظومة gfmis، جاري العمل عليها.

وأوضح أن موازنة البرامج والأداء لن تكتمل إلا برفعها على المنظومة والمنظومة لن تكتمل إلا بدخول البرامج والأداء عليها

وطالبت “نبيل” بأن يتضمن النموذج الخاص بالختامي أرباع الموازنة كاملة على أن تتسلمه من المالية وبالنسبة لمؤشرات قياس الأداء ستتسلمها اللجنة من التخطيط.

اقرأ أيضا  بيتكوين تقفز فوق 19 ألف دولار قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق

وأوضح محمد السبكي وكيل أول وزارة المالية أن الوزارة أرسلت نموذج الختامي للعام المالي 19/20 لكافة الوزارات والهيئات بتاريخ 5/7 مرفق معه أسطوانة بالنموذج على أن يتم تسليمها للمالية في موعد أقصاه 31 / 7.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »