اقتصاد وأسواق

خصخصة شركات البترول خطأ والحكومة تبيع دون دراسة!!

كتبت ــ نجلاء كمال:   طالب محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري بالابقاء علي شركات البترول دون خصخصة.   قال خميس خلال الجولة التي قام بها وزير البترول وأعضاء مجلس الشوري لشركة »رشيد والبرلس للغاز الطبيعي« إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ نجلاء كمال:
 
طالب محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري بالابقاء علي شركات البترول دون خصخصة.
 
قال خميس خلال الجولة التي قام بها وزير البترول وأعضاء مجلس الشوري لشركة »رشيد والبرلس للغاز الطبيعي« إن الحكومة تصر علي بيع الأصول دون أن تملك دراسات علمية تؤكد ضرورة هذا البيع!! وأضاف أنه في حالة اصرار الحكومة علي بيع شركات البترول فلابد من طرح %80 من أسهمها علي الأقل للمصريين دون غيرهم. تساءل رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري عن السر في استهداف القطاعات الناجحة والمربحة مثل البترول بالخصخصة، مشيراً إلي وجود 3 مخاطر تواجه العالم في الوقت الحالي وهي الأزمة الغذائية، والنقص في مياه الشرب، والمشكلة الثالثة هي العجز الشديد في الطاقة.
 
فمقابل كل برميلي بترول كان يتم اكتشافهما في السابق يتم اكتشاف برميل واحد في الوقت الراهن!!
 
ومن جانبه أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أن القطاع نجح في تحقيق وفر بلغ 7 مليارات دولار هذا العام من تعديل بنود أسعار الغاز في الاتفاقيات البترولية مع الشركاء الأجانب بوضع حد أقصي 22 دولاراً للبرميل.. وأضاف أن هذا الوفر سوف يرتفع إلي 9 مليارات دولار خلال العام المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »