بنـــوك

خريطة أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات الثلاثية والخماسية بالبنوك

عقب خفض معدل العائد الأساسى لدى «المركزى»

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر جريدة «المال» أسعار الفائدة على شهادات الإدخار أجل 3 و5 سنوات فى جميع البنوك المصرية.

تبعًا للحصر، تقدم بنوك « الأهلى المصرى، القاهرة، مصر، قطر الوطنى الأهلى» أعلى فائدة على الشهادة الثلاثية بنحو %12 لدورية صرف شهرية.

فى المرتبة الثانية، يأتى كل من البنك التجارى الدولى وبنك قناة السويس من خلال إتاحة سعر فائدة بنسبة %11 لدورية الصرف الشهرية، و11.25 للعائد ربع سنوى.

واحتل بنك البركة مصر مقدمة البنوك التى تقدم أعلى عائد على الشهادات الخماسية بفائدة %10 لدورية صرف سنوية.

اقرأ أيضا  عجز الميزان التجاري يتراجع 2 مليار دولار خلال العام المالى الماضى

وتتيح بعض البنوك شراء الشهادة من خلال الإنترنت البنكى والموبايل بانكنج ومركز الإتصال الخاص بالبنك، ضمن الإجراءات الوقائية التى تتخذها البنوك حرصاً على سلامة العملاء وكذا حفاظاً على صحة العاملين فيها وتماشياً مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الأماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظا على الصحة العامة لكافة المواطنين.

ولا يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة قبل مضى 6 شهور اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الوعاء الادخارى، على أن يتم البدء فى احتساب العائد من يوم للشراء.

اقرأ أيضا  ارتفاع طفيف في سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الخميس 26-11-2020

وتقدم البنوك للعملاء امتلاك الشهادة إدخار من خلال تقديم المستندات التالية ( طلب إصدار شهادة إدخار من أحد فروع البنك- بطاقة رقم قومى سارية – إيصال مرافق – شهادة إثبات دخل)

وقرر بنكا الأهلى المصرى ومصر إيقاف إصدار شهادات الـ%15 لأجل عام فى 21 سبتمبر الماضى، لتسجل حصيلة الشهادات مرتفعة العائد التى طرحها البنك الأهلى المصرى وبنك مصر بعائد %15 سنوياً نحو 383 مليار جنيه منذ طرحها.

اقرأ أيضا  نادى البنك الأهلي المصرى تاريخ عريق منذ نهاية الأربعينيات «صور»

وخلال نفس الأسبوع الذى قرر فيه أكبر بنكين حكوميين وقف شهادة %15، قرر البنك المركزى فى 24 سبتمبر تخفيض سعر الفائدة على الجنيه بنحو 50 نقطة أساس، لتصل عند مستوى %8.75 على الإيداع و%9.75 على الإقراض، وخفض الفائدة على سعر الائتمان والخصم إلى مستوى %9.25.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »