Loading...

خدمات «البترول البحرية» و«بتروجت» و«إنبى» تنتهى من تصميمات منصة «عامر 8»

Loading...

خدمات «البترول البحرية» و«بتروجت» و«إنبى» تنتهى من تصميمات منصة «عامر 8»
جريدة المال

المال - خاص

4:24 م, الأثنين, 21 يناير 13

علمت «المال» أن الائتلاف المكون من شركات «خدمات البترول البحرية» و«بتروجت» و«إنبى» أتم أعمال تركيب منصة عامر 8 البحرية التى قام بتصميمها وجار حالياً أعمال ما قبل التشغيل لمحطة القوى الكهربائية الموجودة على المنصة البحرية.

 
 اسامة كمال

وقد تعاقدت الشركة العامة للبترول مع شركة إنبى على القيام بأعمال مشروع إنشاء منصة عامر 8 والتسهيلات البحرية والبرية الجديدة بحقل عامر الشمالى فى الصحراء الشرقية على أن تكون شركة إنبى رائدة الائتلاف الذى يتضمن كلاً من شركتى بتروجت وخدمات البترول البحرية.

ويتضمن نطاق أعمال شركة إنبى أعمال التسهيلات البحرية والبرية، وتصميم وتوريد والتنسيق ما بين أعمال تصنيع المنصة ذات الأرجل الأربعة وعليها 6 آبار على عمق 23 متراً لإنتاج 10 آلاف برميل من الزيت شاملة التسهيلات العلوية.

بالإضافة إلى تصميم وتركيب وتوريد وإنزال خطين بحريين الأول خط بحرى 8 بوصة من المنصة إلى الشاطئ والثانى خط بحرى 6 بوصة من المنصة البحرية إلى منصة عامر 8، فضلاً عن تصميم وتوريد والتنسيق ما بين أعمال تركيب وإنزال كابلين بحريين للمنصة، أحدهما من الشاطئ للمنصة والآخر للربط بمنصة عامر 7.

كما أن الأعمال التى تقوم بتنفيذها شركة إنبى حالياً تتضمن التسهيلات البرية التى تشتمل على التصميم والتوريد والتنسيق بين أعمال التركيبات والإنشاءات لمحطة التسهيلات البرية والتى تشمل مستودعات تخزين الزيت ووحدات فصل الغازات وضاغط الهواء ونظام الصرف المغلق والشعلة، بالإضافة إلى نظام التحكم الآلى ومحطة الكهرباء.

جريدة المال

المال - خاص

4:24 م, الأثنين, 21 يناير 13